لوحة مفاتيح Gboard تدعم الكتابة باليد باستخدام قلم S Pen على الأجهزة اللوحية

لوحة مفاتيح Gboard تدعم الكتابة باليد باستخدام قلم S Pen على الأجهزة اللوحية
استمع إلى المقال

شركة “جوجل” أضافت ميزة جديدة إلى تطبيق لوحة المفاتيح الخاصة بها “Gboard“، تتيح للمستخدمين الكتابة باليد على حقل النص باستخدام قلم “S Pen” أو أي قلم آخر على الأجهزة اللوحية، هذه الميزة مختلفة عن تخطيط الكتابة باليد في “Gboard”، الذي يسمح لك بالكتابة باستخدام قلم ولكن فقط على منطقة لوحة المفاتيح، وليس على حقل نص حقيقي على الشاشة.

وفقا لموقع “9to5google“، تم إطلاق هذه الميزة في أحدث إصدار تجريبي (13.7) من “Gboard”، وهي متاحة على أجهزة الكمبيوتر اللوحية من “سامسونج” و”جوجل” التي تعمل بنظام “أندرويد 14″، لتفعيل هذه الميزة، يجب على المستخدمين فتح لوحة المفاتيح “Gboard”، والضغط على رمز السهم الأيمن (>) في الأعلى، والذهاب إلى الإعدادات (رمز الترس). ثم الذهاب إلى اللغات، والضغط على اللغة التي يريدون استخدام الكتابة باليد معها، والضغط على الكتابة باليد، وحدد تم.

بعد ذلك، يمكن للمستخدمين الكتابة باليد على أي حقل نص حيث يمكن كتابة النص، وسيتم تحويل خطهم إلى نص مكتوب، يمكنهم أيضا تجربة هذه الميزة مباشرة داخل قائمة إعدادات “Gboard”، يمكنهم ضبط سرعة الكتابة وعرض الخط، ويمكنهم أيضاً تمكين الرموز التعبيرية على شريط الأدوات.

توفر هذه الميزة عدة إيماءات مثل: لإدخال سطر جديد، حذف الكلمات، تحديد النص، إدراج نص جديد، وربط الحروف، يشرح قسم الكتابة باليد في قائمة إعدادات “Gboard” كل هذه الإيماءات الجديدة، وكيفية تنفيذها، وماذا تفعل، كما يظهر شريط أدوات لوحة المفاتيح العائمة حيثما تكتب على حقل النص، يوفر اختصارات للحذف، وإدخال سطر جديد، والرموز التعبيرية، ومن قائمة ثلاث الخطوط الأفقية بالإمكان الوصول إلى المزيد من الأشياء.

هذه الميزة تعتبر إضافة مرحباً بها لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر اللوحية من “سامسونج” و”جوجل”، حيث تمنحهم خياراً آخر للكتابة باليد بدلاً من استخدام لوحة المفاتيح الافتراضية أو الصوتية، كما تعزز هذه الميزة من تجربة استخدام قلم “S Pen”، الذي يوفر العديد من المزايا الأخرى مثل الرسم والتعليق والترجمة والتحويل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات