أستمع الى المقال

تهدف شركة جوجل دائمًا إلى تطوير نظام التشغيل أندرويد، وكان من بين الميزات والتحسينات التي قدمتها جوجل مؤخرًا إلى أندرويد هي توفير إمكانات جديدة تسهل على المستخدمين الحصول على التحديثات بشكل أسرع وأسهل من أي وقت مضى.

وبداية من إصدار أندرويد 10 لن يقتصر الأمر فقط على حصول هاتفك بنظام أندرويد على تحديث سنوي كبير، ولكن هناك أيضًا تحديثات الأمان الشهرية، كما تعتبر تحديثات نظام جوجل بلاي (Google Play System Update) إحدى هذه التحديثات.

ما هي تحديثات نظام جوجل بلاي؟

بدءًا من إصدار أندرويد 10، قامت جوجل بتحديث مكونات نظام التشغيل مباشرة عبر تحديثات نظام جوجل بلاي – والتي كانت سابقًا تعرف باسم (Project Mainline)، لكن حاليًا يطلق عليها (Google Play system updates) أو (Google System updates).

ويمكن أيضًا من خلال تحديثات نظام جوجل بلاي الحصول على تحديثات الأمان والخصوصية لنظام التشغيل بالطريقة نفسها التي تحدث من خلالها التطبيقات المثبتة على هاتفك.

تحديثات نظام جوجل بلاي أصبحت الآن في مكان واحد

تسلط شركة جوجل الضوء على جميع التغييرات المضمنة في كل تحديث أمني شهري. وفي الوقت نفسه، لا تفعل الشركة نفس الشيء مع تحديثات نظام جوجل بلاي، وبالتالي سيكون من الصعب على المستخدمين معرفة التغييرات الجديدة في التحديثات.

ولمعالجة هذا الأمر، نشرت شركة جوجل صفحة دعم خاصة بـ تحديثات نظام جوجل بلاي بحيث يتم تلخيص جميع التغييرات في كل تحديث لـ نظام جوجل بلاي وعرضه على هذه الصفحة، الأمر الذي سيسهل على المستخدمين تتبع ومعرفة التغييرات الجديدة في التحديثات بشكل سريع وبدون عناء وتضييع للوقت.

وعلى الرغم من أن شركة جوجل كانت تدفع بتحديثات نظام جوجل بلاي لفترة من الوقت، إلا أن صفحة الدعم الجديدة تسلط الضوء فقط على التغييرات التي تم إدخالها في الشهرين الماضيين.

ويتضمن تحديث ديسمبر 2021 تغييرات لأجهزة مختلف، بما في ذلك الهواتف والأجهزة اللوحية وساعات Wear OS الذكية و Android Auto، إلى جانب تغييرات إضافية في Play Store و Play Services، إلى غير ذلك. بينما على الجانب الآخر، يتضمن تحديث نظام جوجل بلاي لشهر يناير 2022 إصلاحات أخطاء اتصال الجهاز ، والسلامة والطوارئ، وإدارة النظام والتشخيص، والخدمات المتعلقة بالوسائط.

كيفية الوصول إلى صفحة تحديثات نظام جوجل بلاي؟

فقط، ما عليك سوى فتح شاشة “الإعدادات”، ومن ثم التمرير لأسفل والنقر على خيار “حول الهاتف”، ثم انقر على “معلومات البرنامج”، وفي هذه الأثناء ستلاحظ ظهور خيار “تحديث نظام جوجل بلاي” كما في لقطة الشاشة أعلاه، وبالنقر عليه سيعرض لك بعض التفاصيل مع إمكانية “البحث عن تحديث” جديد.

بينما يمكن الوصول لــ صفحة تحديثات نظام جوجل بلاي في بعض الهواتف الأخرى من خلال الانتقال إلى شاشة “الإعدادات”، والنقر على خيار الأمان “Security”، ثم النقر على “Google Play System Update”.

الجدير بالذكر أن شركة جوجل قد نشرت تقرير على مدونتها الرسمية يفيد بأنها تعمل حاليًا على إضافة العديد من الميزات الجديدة والمحدثة إلى نظام التشغيل أندرويد، والتي من أبرزها تحسين قدرات تقنية Fast Pair للسماح بالتبديل التلقائي والصوت المكاني بحيث تشمل المزيد من المنتجات.  

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.