بعد وفيات سابقة … سناب شات تحذر الشباب من خطر المخدرات ‏

بعد وفيات سابقة … سناب شات تحذر الشباب من خطر المخدرات ‏
بعد وفيات سابقة ... سناب شات تحذر الشباب من خطر المخدرات ‏

أطلقت شركة (سناب) Snap – المالكة لتطبيق التراسل المصور (سناب شات) Snapchat – أداة جديدة داخل التطبيق لتثقيف المستخدمين الباحثين عن الكلمات الرئيسية المتعلقة بالمخدرات.

وقالت الشركة اليوم الخميس: إن الأداة الجديدة تعرض معلومات عن مخاطر المخدرات، كما قالت: إنها تعمل على أدوات للآباء للمساعدة في الحفاظ على أمان المراهقين المستخدمين لمنصتها.

السبب وراء الأداة

ويأتي هذا الإعلان بعد تحذير للسلامة العامة من إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية الأسبوع الماضي، والذي حذر من زيادة انتشار حبوب الوصفات الطبية المزيفة التي تحتوي على الفنتانيل والميثامفيتامين التي تُباع غالبًا على وسائل التواصل الاجتماعي، ومواقع التجارة الإلكترونية.

وقالت رئيسة إدارة مكافحة المخدرات (آن ميلغريم)، في مقابلة حديثة مع قناة (إن بي سي نيوز) NBC News: إن شركات وسائل التواصل الاجتماعي لم تفعل ما يكفي لوقف المشكلة.

ضرر وسائل التواصل على الشباب

وتخضع شركات وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك فيسبوك التي تعد أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، للتدقيق من جانب المشرعين بشأن تأثيرها على سلامة ورفاهية المستخدمين الشباب.

خطوات سناب شات

وقالت شركة (سناب)، التي واجهت الصيف الماضي احتجاجًا في مقرها الرئيسي من الآباء والأمهات الذين مات أطفالهم بعد تناول حبوب مقلدة: إنها زادت في العام الماضي عدد فريقها الذي يتعامل مع طلبات إنفاذ القانون لتحسين أوقات الاستجابة.

وعملت الشركة أيضًا على تحسين قدرات الكشف الاستباقية لإزالة تجار المخدرات من المنصة.

وقالت سناب في منشور على مدونتها اليوم الخميس: “سمعنا قصصًا مروعة من أسر تأثرت بهذه الأزمة، بما في ذلك حالات جرى فيها شراء حبوب مقلدة مغطاة بالفنتانيل من تجار مخدرات على سناب شات”. وأضافت: “سنعمل بلا كلل من أجل القيام بعمل أفضل وبذل المزيد للحفاظ على مجتمعنا آمنًا”.

وذكرت سناب أنها طورت حملة إعلانية بالفيديو وفلترًا جديدًا لزيادة الوعي بمخاطر الفنتانيل والحبوب المزيفة.

وقال (إد ترنان)، الذي توفي ابنه العام الماضي بسبب تناول حبة تحتوي على مادة الفنتانيل اشتُريت من تاجر وجده على سناب شات: “كانت أولويتنا الأولى هي تحذير الأطفال من أن هذه الحبوب المزيفة قد غمرت السوق الأمريكية”.

وقالت متحدثة باسم (سناب): إنها ستستضيف خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر قمة مع مسؤولي إنفاذ القانون لتحسين خطوط الاتصال.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.