أستمع الى المقال

أفاد تقرير جديد الآن بأن شركة جوجل ستسمح بالنسخ الاحتياطي لـ تطبيق واتساب من محادثات وصور وفيديوهات -إلى غير ذلك- على خدمة التخزين الخاصة بها جوجل درايف (Google Drive) بحد أقصى 15 جيجابايت، وفي حالة تم تجاوز هذه السّعة المحدّدة، وقتها سيتعين على المستخدم شراء سعة إضافية (بمقابل طبعًا) على خدمة التخزين السَّحابي من جوجل.

ويتمتّع مستخدمو تطبيق واتساب على هواتف أندرويد بسعة تخزين غير محدودة للنسخ الاحتياطي لهذا التطبيق على جوجل درايف بعد اتفاقية بين واتساب و جوجل قبل بضع سنوات. بينما في المقابل، لا تقدّم شركة آبل خطة غير محدودة لتخزين النسخ الاحتياطي لـ واتساب على الآي كلاود (iCloud).

ولكن على ما يبدو أن هذا الأمر سوف يتغير قريبًا، وترغب الشركة من الاستفادة أكثر ماليًا من خلال جعل مستخدمي واتساب يدفعون اشتراكات لخدمة التخزين السّحابي الخاصة بها مقابل الحصول على سعة إضافية في حالة تجاوز السّعة المجانية المقدّرة والتي تبلغ 15 جيجابايت.

لكن شخصيًا أرى بأن سعة التخزين المجانية والمقدرة بــ 15 جيجابايت لـ تخزين النسخ الاحتياطي كبيرة للغاية، وبالتالي في حالة تطبيق هذا القرار، وقتها سيكون عدد الذين يشترون سعة إضافية قليلًا للغاية.

اقرأ أيضًا: سيجنال وتيليجرام وواتساب.. أيّهم الأجدر بالتّربع على عرش المحادثة الفورية؟

الجدير بالذكر أن شركة جوجل قد أعلنت سابقًا أن تطبيق الصور (Google Photos) الخاص بها لن يقدم مساحة تخزين مجانية غير محدودة اعتبارًا من 1 يونيو 2021 – باستثناء الهواتف الذكية Pixel 2 والإصدارات الأحدث.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.