أستمع الى المقال

كشفت الشركة الكورية سامسونج بهدوء عن الهاتف الذكي الجديد سامسونج جالكسي اى 13 (Samsung Galaxy A13 5G)، الذي يعتبر هو أرخص هاتف يدعم شبكات الجيل الخامس 5G من سامسونج، ليكون بهذا هو خليفة هاتف سامسونج جالكسي اى 12 (Galaxy A12) الذي يقتصر فقط دعم دعم شبكات الجيل الرابع 4G.

وجاء هاتف Galaxy A13 5G مع سلسلة مواصفات رائعة أبرزها شاشة بمعدل إنعاش 90 هيرتز وكاميرا خلفية ثلاثية بدقة 50 ميجابكسل وبطارية بسعة كبيرة تصل إلى 5000 مللي أمبير. عمومًا، دعونا نستعرض المواصفات الكاملة للهاتف والسعر في السطور أدناه.

سعر ومواصفات Galaxy A13 5G

تبلغ أبعاد الهاتف 164.5 × 76.5 × 8.8 ملم ويزن 195 جرامًا، ويحمل شاشة من نوع LCD مقاس 6.5 إنش، بدقة 1600 × 720 بكسل وجودة عرض HD بلس، ومعدل إنعاش يبلغ 90 هيرتز، ونوتش على شكل حرف V بالأعلى وسط الشاشة للكاميرا الأمامية.

وأما بخصوص الأداء، يعمل هاتف Galaxy A13 5G بواسطة معالج Dimensity 700 من شركة MediaTek ثماني النواة مدعومًا بذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية مدمجة بسعة 64 جيجابايت قابلة للتوسيع مع (MicroSD) حتى 1 تيرابايت.

وبالنسبة للكاميرات، جاء الهاتف مع كاميرا خلفية ثلاثية تتكون من كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل، والكاميرا الثانية ماكرو للتصوير القريب بدقة 2 ميجابكسل، والكاميرا الثالثة مخصصة للعزل بدقة 2 ميجابكسل. وفي الأمام، هناك كاميرا للصور السيلفي ومكالمات الفيديو بدقة 5 ميجابكسل.

وتشمل خيارات الاتصال على دعم شبكات الجيل الخامس 5G بسرعة 6 جيجاهرتز، وشبكة WiFi مزدوجة النطاق، وتقنية البلوتوث، ومنفذ USB من النوع Type-C، ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم. وتشمل المواصفات المتبقية على مستشعر بصمة مثبتًا على الجانب، ومكبر صوت واحد، ونظام تشغيل أندرويد 11، وبطارية 5000 مللي أمبير في الساعة مع شحن سريع بقدرة 15 واط.

اقرأ أيضًا: 5 أسباب تجعل متصفح سامسونج من أفضل متصفحات الإنترنت للجوال

سيتوفر الهاتف للبيع على المتاجر في الثالث من الشهر الجاري، وسيتم إطلاقه قريبًا في بعض الدول بسعر 249 دولارًا أمريكيًا.

كلمة أخيرة:

الهاتف رائع ويقدم مواصفات مميزة مقارنة بالسعر أبرزها معدل إنعاش 90 هيرتز وبطارية بسعة كبيرة تدوم لفترة أطول بالإضافة إلى دعم شبكات الجيل الخامس 5G، ويفتقد الهاتف إلى عدسة بزاوية واسعة جدًا (للتصوير الواسع) ولكن وجودها كان سيرفع من سعر الهاتف بالتأكيد، وإذا كنت تبحث عن هاتف جديد من سامسونج يوفر هذه العدسة، فأنصحك بهاتف Galaxy A52 4G.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.