أجهزة تلفزيون سامسونج الذكية ستحصل على منصة ألعاب سحابية جديدة قريبًا

أجهزة تلفزيون سامسونج الذكية ستحصل على منصة ألعاب سحابية جديدة قريبًا
أستمع الى المقال

على خطى شركة جوجل مع خدمة الألعاب السحابية المعروف باسم ستاديا (Stadia) وشركة مايكروسوفت مع xCloud وشركة إنفيديا مع خدمتها السحابية، ها هي شركة سامسونج تقرر الآن التوجه نحو قطاع الألعاب السحابية عبر خدمة تتوفر على أجهزة التلفزيون الخاصة بها.

وأعلنت شركة سامسونج بالفعل خلال مؤتمر المطورين (Samsung Developer) أنها تقوم بتطوير منصة ألعاب سحابية جديدة لأجهزة التلفزيون الذكية الخاصة بها.

وتم الكشف عن المنصة كجزء من العرض التقديمي الرئيسي لشركة Samsung SDC21، وستعمل على أجهزة تلفزيون سامسونج الذكية بنظام Tizen، وهو نظام قائم على Linux ويدعم حاليًا أكثر من 200 مليون جهاز سامسونج.

وقد تم ذكر النظام الأساس الجديد بسرعة كجزء من العرض التقديمي، ولا يُعرف عنه حاليًا سوى القليل جدًا من التفاصيل، لكن في الوقت نفسه، قال النائب الأول لرئيس قسم البحث والتطوير في برنامج العرض المرئي في سامسونج أن الشركة تقوم بتطوير نظام أساسي جديد للألعاب السحابية.

وهذا يعني أنك ستتمكن قريبًا من الاستمتاع بالألعاب دون الحاجة إلى شراء أجهزة متطورة، كما يمكن للمطورين بسهولة تطبيق تجربة Samsung Smart TV السلسلة والمغامرة على الألعاب الجديدة.

هل هذه هي التجربة الأولى لشركة سامسونج  لبناء خدمة سحابية للألعاب؟

الإجابة لا، وتعتبر هذه التجربة الثانية من نوعها لشركة سامسونج التي سبق لها وتعاونت مع Gaikai لإنشاء خدمة سحابية، وكان هذا قبل 10 سنوات تقريبًا، لكن شركة سوني تمكنت من الاستحواذ على Gaikai وأطلقت من خلالها خدمة PlayStation Now.

على أي حال، قررت سامسونج الآن خوض مغامرة جديدة مختلفة في قطاع الخدمات السحابية للألعاب بسبب المنافسة القوية مستغلة قوة انتشار أجهزة التلفزيون الخاصة بها بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم

هل ستتوفر خدمة الألعاب السحابية الجديدة من سامسونج على الهواتف؟

حاليًا، من غير المعروف إذا كانت شركة سامسونج ستوفر خدماتها القادمة على أجهزة أخرى مثل : الهواتف الذكية أما فقط ستكتفي بأجهزة التلفزيون الخاصة بها فقط.

اقرأ أيضًا: Galaxy A52 4G كل أسرار الهاتف بعد تجربة لأسبوع كامل

ويذكر أن هناك GeForce Now و Google Stadia و PlayStation Now بالإضافة إلى Xbox Game Pass (xCloud ولكن لا يتوفر أي منهما حاليًا على أجهزة تلفزيون سامسونج الذكية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.