أجهزة التلفاز بنظام أندرويد تحصل على ميزة جديدة هامة تتعلق بتثبيت التطبيقات

أجهزة التلفاز بنظام أندرويد تحصل على ميزة جديدة هامة تتعلق بتثبيت التطبيقات
مصدر الصورة موقع: xda-developers.com
أستمع الى المقال

كشفت أحدث التقارير على موقع المطورين الشهير xda-developers بأن شركة جوجل تعمل على ميزة جديدة ستسمح للمستخدمين بإمكانية تثبيت التطبيقات على Android tv من خلال هواتفهم مباشرة. وأعلنت جوجل خلال مؤتمر I/O الافتراضي في مايو من هذا العام 2021 عن ميزة مماثلة تقريبًا تسمح بإمكانية تثبيت التطبيقات على ساعتك الذكية بنظام Wear OS عبر الهاتف.

وها هي نفس الميزة تصل لأجهزة التلفاز بنظام Android tv والتي ستوفر لك خيارًا جديدًا يتيح لك تثبيت التطبيقات على أجهزة التلفاز بنظام أندرويد من خلال الهاتف مباشرة.

كيف يتم تثبيت التطبيقات على أجهزة التلفاز بنظام أندرويد حاليًا؟

إذا كنت بحاجة إلى تثبيت تطبيق معين على جهاز التلفاز الخاص بك بنظام أندرويد في الوقت الحالي، فستحتاج إلى تشغيل متجر جوجل بلاي على التلفاز نفسه، ومن ثم البحث عن التطبيق الذي ترغب في تثبيته، وهو أمر مرهق إلى حد ما خصوصًا في حالة عدم توفر لوحة مفاتيح أو تحكم صوتي.

ويمكن استخدام إصدار الويب من متجر التطبيقات جوجل بلاي، لكن قدوم ميزة تثبيت التطبيقات على أجهزة التلفاز بنظام أندرويد من خلال الهاتف هو النبأ السار بكل تأكيد. وسيتمكن مستخدمو Android tv من تحميل التطبيقات وتثبيتها مباشرة من هواتفهم الذكية على نحو سريع وأفضل بكثير من الطريقة الحالية.

كيفية استخدام الميزة الجديدة لتثبيت التطبيقات على أجهزة التلفاز بنظام أندرويد من خلال الهاتف؟

مصدر الصورة موقع: xda-developers.com


باختصار شديد، عند فتح متجر جوجل بلاي على الهاتف الذكي الخاص بك ومحاولة تثبيت أي تطبيق، في هذه الأثناء ستظهر معك قائمة تعرض جميع الأجهزة المتزامنة المتاحة حاليًا، من بينها أجهزة التلفاز بنظام تشغيل أندرويد، وهنا يمكنك التحديد على جهاز التلفاز لتثبيت التطبيق مباشرة من هاتفك.

هل الميزة متاحة حاليًا؟

الإجابة نعم، تتوفر هذه الميزة الجديدة في الوقت الحالي لعدد محدود من المستخدمين؛ الذين قاموا بتثبيت أحدث إصدار من متجر جوجل بلاي، ونتوقع وصول الميزة بشكل أوسع لتصبح انتشارًا في الأيام القادمة. 

أندرويد تي في 12 التجريبي (Android tv 12) يجلب ميزة جديدة

أشار المصدر أيضًا بأن الإصدار التجريبي Android tv 12 يأتي بميزة جديدة طال انتظارها تجعل هذا التحديث هو الأكثر إثارة لمستخدمي أجهزة التلفاز بنظام أندرويد، وهذه الميزة تكمن في أن واجهة المستخدم أصبحت تدعم دقة 4K.

ويدعم نظام Android tv تشغيل المحتوى بدقة 4K على أجهزة التلفاز منذ سنوات طويلة، لكن الجديد هو أن واجهة المستخدم نفسها ستدعم دقة 4K. بينما في السابق كانت بدقة تصل إلى 1080 بكسل كحد أقصى ثم تم تغيير حجمها لتلائم شاشة التلفاز، وهذه الميزة ستجعل الشاشة الرئيسية والإعدادات وعناصر النظام إلى غير ذلك أكثر وضوحًا الآن.

يذكر أن شركة جوجل قد أزالت 150 تطبيقًا جديدًا من تطبيقات الرسائل القصيرة الاحتيالية من متجرها (جوجل بلاي) على أجهزة أندرويد، وكانت هذه التطبيقات جزءًا من حملة التصيد الخبيثة التي تعرف باسم “UltimaSMS” والتي انتشرت مؤخرًا ووقع ضحيتها أكثر من 10 ملايين ضحية معظمهم من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.