آبل قد تستبدل آيفون بالواقع المعزز خلال 10 سنوات

آبل قد تستبدل آيفون بالواقع المعزز خلال 10 سنوات
المصدر: Pixabay
أستمع الى المقال

قال صاحب التسريبات الشهير فيما يتعلق بمنتجات شركة آبل، المحلل (مينغ-تشي كو)، إن عملاقة التقنية الأمريكية ستطلق نظارة جديدة للواقع المعزز خلال عام 2022.

وفي المذكرة ذاتها التي تحدث فيها عن موعد إطلاق نظارة الواقع المعزز، قال المحلل إنه خلال حد أقصى قدره 10 سنوات، فإن نظارات الواقع المعزز من آبل ستحل محل هواتف آيفون.

وتجدر الإشارة إلى أن الحديث عن نهاية آيفون ليس بالجديد، إذ إن الشركة تدرك جيدًا أن التركيز في السنوات القادمة سيكون على المنتجات أكثر من العتاد. 

ومع أن آبل تُعدّ من بين أكثر الشركات قيمة على الإطلاق في العالم، إلا أن الرئيس التنفيذي (تيم كوك) أكد على أنه لا يمكن للشركة الاعتماد كليًا على منتج واحد، وهو آيفون. ومع ذلك، لا تزال مبيعات آيفون تشكل نحو نصف إيرادات آبل.

ومع أخذ ذلك في الاعتبار، يعتقد المحلل (كو) أن مستقبل آبل مرتبط بالواقع المعزز ونجاح نظارات الواقع المعزز التي تعتزم إطلاقها.

وقال المحلل: “آبل تهدف إلى استبدال آيفون بالواقع المعزز في غضون عشر سنوات”، وذلك بالنظر إلى أنه يعتقد أن الطلب على نظارات الواقع المعزز سيتجاوز مليار قطعة خلال عشر سنوات.

ومع أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت نظارات الواقع المعزز من آبل ستحتاج إلى هاتف آيفون أم لا في جيلها الأول، إلا أن (كو) يعتقد أنها ستحتاج.

ولكنه أشار إلى أن إطلاق نظارة الواقع المعزز لتكون فقط أداةً ملحقة بحواسيب ماك أو هواتف آيفون لن يحقق لها النمو المطلوب، بل يجب أن تكون النظارة مستقلة بذاتها مع نظام بيئي خاص بها، إن كانت الشركة تريد توفير تجربة مستخدم أكمل وأكثر مرونة.

وفي خبر منفصل يتعلق بشركة آبل، أوقفت الشركة مبيعات جميع منتجاتها تقريبًا في تركيا بسبب انخفاض سعر صرف الليرة التركية بوتيرة متسارعة.

ويُقال إن آبل أوقفت المبيعات في متاجر البيع بالتجزئة التابعة لها في البلاد، وعقلت تلك المتاجر على ذلك بالقول: إن المبيعات ستعود إلى سابق عهدها بعد استقرار سعر الصرف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.