آبل تطلق خدمة اشتراك تستهدف مستخدمي الشركات الصغيرة

آبل تطلق خدمة اشتراك تستهدف مستخدمي الشركات الصغيرة
مصدر الصورة: آبل
أستمع الى المقال

أطلقت شركة آبل يوم الأربعاء خدمة اشتراك جديدة تهدف إلى مساعدة أصحاب الأعمال الصغيرة على إدارة أجهزة آبل التي يستخدمها موظفوهم.

وتشبه الخدمة التي تسميها آبل (أساسيات الأعمال) Business Essentials برامج الإدارة التي تبيعها شركات، مثل: مايكروسوفت، أو (في إم وير) VMWare للشركات الكبيرة لإعداد الكم الهائل من الهواتف الذكية، والحواسيب اللوحية، والحواسيب الشخصية، والحفاظ عليها.

ولكن إصدار آبل مبسط، ويستهدف بصورة خاصة الشركات التي تضم بين 50، و500 موظف، والتي لديها قسم صغير لتقنية المعلومات، أو لا يوجد فيها هذا القسم على الإطلاق.

تكلفة خدمة اشتراك آبل

وأوضحت آبل أن تكلفة الخدمة ستكون بين 2.99 دولار إلى 12.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا لكل مستخدم اعتمادًا على عدد الأجهزة التي تريد الشركة إدارتها لكل موظف ومقدار التخزين السحابي الذي تحتاجه الشركة.

ومقابل تكلفة شهرية إضافية، ستقدم آبل أيضًا خدمة لإصلاح أو استبدال الأجهزة المكسورة في الشركة في غضون أربع ساعات. ومع ذلك، لم تحدد الشركة مقدار هذه التكلفة الشهرية الإضافية.

وقالت (سوزان بريسكوت) – نائبة رئيس شركة آبل للتسويق المؤسسي والتعليمي – لوكالة رويترز في مقابلة: “إن جوهر الأمر بالنسبة للشركات الصغيرة هو الوقت، إنه أحد أكثر مواردها قيمة”. وأضافت: “حينما تبدأ بالنمو، فتصبح الحاجة إلى مزيد من الوقت ملحة. ويمكن أن يكون ذلك عوضًا عن إدارة الأعمال والقيام بالأشياء التي يحتاجون إلى القيام بها”.

وقالت (ماريبيل لوبيز) – المؤسسة والمحللة الرئيسية في شركة Lopez Research، إن إقران برامج الإدارة باشتراك خدمة الإصلاح هو أمر فريد في هذه الصناعة. وأضافت: “سيعتقد الناس أن هذا الجزء غير مهم، لكنني أعتقد أنهم يقللون من شأن القدرة على الحصول على خدمة جيدة حقًا”.

وقالت شركة آبل إنها ستبدأ اختبار Business Essentials في الولايات المتحدة يوم الأربعاء، وستكون مجانية حتى وضع اللمسات الأخيرة على الخدمة العام المقبل. وقال مسؤولون تنفيذيون إن شركة آبل تخطط لتوسيعها إلى مواقع أخرى في المستقبل.

يُشار إلى أن الإعلان عن خدمة Business Essentials يأتي بالتزامن مع إطلاق تحديث جديد لنظام iOS 15.2 مع ميزات، مثل: تأمين وحماية الأطفال ضمن تطبيق الرسائل، وتعيين الوريث على ملفاتك الشخصية بعد وفاتك، وتعديل تطبيق التلفاز والمزيد من الميزات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.