أستمع الى المقال

كشفت شركة آبل خلال حدثها اليوم عن مجموعة من الأجهزة كان من بينها الجيل الثالث من سماعات آبل ايربودز 3 (Airpods 3) والتي جاءت ببعض الميزات الإضافية الغير موجودة في الإصدار السابق. عمومًا، دعونا نستعرض كل التفاصيل حول هذه السماعات الجديدة بحيث نكون قادرين في النهاية على تحديد أبرز الميزات والعيوب.

سعر ومواصفات Airpods 3

تتميز سماعات آبل ايربودز 3 اللاسلكية الجديدة بتصميم خفيف الوزن أقرب بعض الشيء لإصدار سماعات آبل ايربودز برو تحديدًا في تصميم السماعة وحافظة الشحن. كما تدعم مقاومة الماء والتعرق بمعيار IPX4.

وتتمتع السماعات بدعم ميزة الصوت المكاني “Spatial Audio” بمساعدة تقنية Dolby Atmos التي تعزز تجربة الإستماع بشكل ملحوظ. وهناك مستشعر يقوم بإيقاف التشغيل مؤقتًا تلقائيًا عندما تقوم بإخراج الايربودز من أذنك، وتحجب ميكروفونات Beamforming الضوضاء المحيطة في المكالمات الهاتفية، مع التركيز على صوتك.

وتقدم السماعات أيضًا ميزة تتبع ديناميكي للرأس والتي سوف تعمل مع مكالمات Group FaceTime بحيث تبدو الأصوات وكأنها قادمة من الاتجاه الذي تم وضعه فيه. وهناك ميزة تعرف باسم Adaptive EQ تعمل على تخصيص الصوت في الوقت الحقيقي بناءً على ما تسمعه.

ويبلغ عمر البطارية 6 ساعات من التشغيل مع دعم الشحن السريع والذي يمكن من خلاله شحن البطارية لمدة ساعة كاملة خلال 5 دقائق فقط بالإضافة إلى 30 ساعة مع العلبة أو حافظة الشاحن . كما تدعم سماعات آبل ايربودز 3 شاحن MagSafe، لذا يمكنك شحنها لاسلكيًا.

وتتوفر السماعات حاليًا بلون واحد فقط وهو اللون الأبيض ومن الممكن أن تقوم شركة آبل بإصدار بعض الألوان الخاصة في وقت لاحق.

أما بخصوص السعر، تتوفر السماعة للحجز المسبق اليوم بسعر 179 دولارًا أمريكيًا على أن يبدأ الشحن في الأسبوع المقبل وتحديدًا في 26 تشرين الأول/أكتوبر، وستتوفر في أكثر من 27 دولة. وسيستمر بيع سماعات آبل ايربودز 2 مقابل 129 دولارًا.

يذكر أن آبل قد أعلنت خلال هذا الحدث عن MacBook Pro الجديد 2021 بقياسي 14 بوصة و 16 بوصة وبأقوى شرائح تم تصميمها على الإطلاق مع إعادة تصميم الشكل الخارجي بالكامل، ليصبح الآن أكثر نحافة مزودةً بشق يحتوي على كاميرا الويب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.