استمع إلى المقال

منذ سنوات طويلة، وشركة “جوجل” تترك سوق الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام “أندرويد” للشركات الأخرى، مثل “سامسونج” و”هواوي” و”لينوفو”، إذ لم تقدم الشركة أي جهاز لوحي خاص بها منذ عام 2015، عندما أطلقت “بكسل C”، وهو جهاز لوحي قابل للفصل يعمل بنظام “أندرويد 6.0 مارشميلو”.

منذ ذلك الحين، كانت التكنولوجيا تتطور بسرعة، لكن الشيء الوحيد الذي بدا ثابتا هو عدم وجود جهاز لوحي يحمل علامة “بيكسل”؛ ولكن اليوم، سنتعرف على جهاز جديد بالكامل من شركة “جوجل”، وهو جهاز جوجل بيكسل اللوحي.

هذا الجهاز يمثل بداية جديدة تماما، فقد تم تصميمه بعناية فائقة ليكون رفيقا لنا في كل خطوة تخطوها، وهنا يكمن الجديد في الأمر، فهذا الجهاز تم تصميمه خصيصا ليكون جزءا من حياتنا اليومية، بحيث لا يغادرنا ولا يكون بحاجة للشحن إلا نادرا؛ نعم، فهو يتمتع ببطارية تدوم لفترة طويلة تصل إلى 12 ساعة مع تشغيل الفيديو.

جهاز “جوجل بيكسل” اللوحي

عندما تم إطلاق جهاز “جوجل بيسكل” اللوحي في 10 أيار/مايو 2023، خلال مؤتمر “جوجل I/O“، كان هذا الإصدار جنبا إلى جنب مع هاتف “بيكسل” القابل للطي، والذي أثبتت “جوجل” من خلاله أنها تجيد لغة التصميم والإبداع في أجهزتها.

للأسف، لم تستعرض “جوجل” المستوى نفسه من الجهد في تصميم جهازها اللوحي، للوهلة الأولى يبدو أن هذا الجهاز اللوحي من ابجيل “القديم” للشركة، إذ يتميز جهاز “بيكسل” اللوحي بمنحنيات قديمة وخلفية تذكرنا بتصميمات “بيكسل 5” السابقة؛ وعلاوة على ذلك، تُظهر الحواف السميكة حول الشاشة تصميما قديما عفا عليه الزمن، في حين أن معظم الشركات الكبرى تعتمد الآن على حواف رقيقة وعصرية.

من الناحية الأخرى، يتميز جهاز “بيكسل” اللوحي بأداء قوي وموثوق، حيث يأتي بشاشة LCD بحجم 10.95 بوصة ودقة 2560 × 1600 بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10؛ ولكن، يجب أن نلاحظ أن سطوع الشاشة محدود نسبيا، حيث يصل إلى 500 شمعة، وهو قد يكون مشكلة عند استخدامه تحت أشعة الشمس المشرقة، كما يأتي الجهاز بثلاثة خيارات من الألوان، البني الداكن (Hazel)، الأبيض اللماع (Porcelain)، والوردي الجذاب (Rose).

لكن هناك المزيد في جهاز “بيكسل” اللوحي بخلاف التصميم الخارجي، يحتوي على مجموعة قوية من المواصفات التقنية التي تلبي احتياجات المستخدم اليومية، ويتميز بمعالج قوي وذاكرة وصول عشوائي جيدة، مما يضمن تشغيل التطبيقات والألعاب بسلاسة، فضلا عن ذلك، يوفر سعة تخزين لا بأس بها لحفظ الملفات والوثائق الخاصة بنا.

شاهد/ي أيضا: مشروع “Magi”.. سلاح “جوجل” في مواجهة “Bing” و”ChatGPT”؟

“جوجل” تواصل تقديم تجربة استخدام رائعة من خلال نظام التشغيل “أندرويد” الذي يعد الأكثر شهرة وانتشارا في العالم، وتتميز واجهة المستخدم بسلاسة الاستخدام، وتوفر مجموعة كبيرة من التطبيقات والخدمات التي تعزز من الإنتاجية والمرح على حد سواء.

 المواصفات بالتفصيل

جسم الهاتف

الطول169 ملم
العرض258 ملم
السمك8.1 ملم
الوزن493 غرام

الشاشة

نوع الشاشةIPS LCD
حجم الشاشة10.95 بوصة
دقة الشاشة1600X2560 بكسل
نسبة الشاشة (الاستحواذ)79.7 بالمئة
كثافة البيكسلات276 بكسل في كل بوصة
معالج بيكسل اللوحي

المعالج

المعالجGoogle Tensor G2
دقة التصنيع5 نانومتر
عدد الأنويةثماني النواة
تردد المعالجثماني النواة:
ثنائي النواة: 2.85 جيجاهرتز
ثنائي النواة: 2.35 جيجاهرتز
راعي النواة: 1.80 جيجاهرتز
معالج الرسوماتMali-G710 MP7

الذاكرة والتخزين

الذاكرة الداخلية128/ 256 جيجابايت
النوعUFS 3.1
الذاكرة الخارجيةلا يدعم
ذاكرة الوصول العشوائي8 جيجابايت

الكاميرا الخلفية

دقة الكاميرا8 ميجابكسل عريض مع فتحة عدسة f/2.0
ميزات الكاميرا• تقنية HDR
• بانوراما
الفيديو1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية
كاميرا بيكسل اللوحي

الكاميرا الأمامية

دقة الكاميرا8 ميجابكسل عريض مع فتحة عدسة f/2.0
ميزات الكاميرا• تقنية HDR
• بانوراما
الفيديو1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية

البطارية

نوع البطاريةالليثيوم بوليمر
قدرة البطارية27 واط في الساعة – 12 ساعة تشغيل مع فيديو
ميزاتغير قابل للإزالة
سلكي

النظام:

النظامأندرويد 13

مواصفات أخرى

مكبرات الصوتعدد 4
كروفونعدد 3
دعم Wi-Fiنعم – Wi-Fi 6
البلوتوثنعم، v5.0
منافذ USBUSB Type-C 3.2
اتصال USBشحن USB، جهاز تخزين USB كبير السعة
GPSلا يدعم
NFCلا يدعم
منفذ سماعة الرأسلا يدعم
راديو FMلا يدعم
نوع الصوتستيريو
المستشعرات– مقياس التسارع
– الجيروسكوب
– بوصلة
– دعم النطاق العريض (UWB)

تجربة ممتعة مقابل سعر مناسب

في الختام، يمكن القول، إن جهاز “جوجل” اللوحي يتمتع بمواصفات جيدة وأداء قوي، بالإضافة إلى تصميم جذاب. يتوفر الجهاز بسعر يبدأ من 500 دولار في الولايات المتحدة، مما يجعله خيارا مناسبا من حيث القيمة والأداء، ومن المتوقع إطلاقه رسميًا في 20 حزيران/يونيو المقبل، حيث سيتاح للجمهور للاستمتاع بتجربة الاستخدام رائعة، وبفضل مزيجه المتميز من المواصفات والسعر المعقول، يمكن أن يكون جهاز “جوجل” اللوحي خيارا جيدا لأولئك الذين يبحثون عن جهاز لوحي قوي وموثوق يلبي احتياجاتهم اليومية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات