استمع إلى المقال

في تغيير مفاجئ لموقفها، أعلنتيوتيوب” أنها تخطط لتطوير تطبيق خاص لجهاز “Apple Vision Pro“، وهو نظارة الواقع المختلط الجديدة من شركة “أبل” التي تبلغ تكلفتها 3500 دولار تقريباً، وقال متحدث باسم “يوتيوب” إن التطبيق الخاص بـ “Vision Pro” موجود في ضمن مخططات الشركة، ولكنه لم يتم ذكر موعد محدد لإطلاقه.

هذا الإعلان يأتي بعد أن أطلق مطور مستقل يدعى كريستيان سيليج، الذي كان وراء تطبيق “Apollo” الشهير لموقع “Reddit”، تطبيقاً غير رسمي لـ “يوتيوب” يسمى “Juno”، والذي كان متاحاً عند إطلاق “Vision Pro”، وقال سيليج إنه قرر إنشاء تطبيق “Juno” بعد أن أعلنت “يوتيوب” في 19 كانون الثاني/يناير أنها ليس لديها خطط لتطبيق خاص بـ “Vision Pro”، وعطلت الخيار لتحميل تطبيق “iPad” على متجر تطبيقات “visionOS”.

“يوتيوب” يدعم مقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد ومقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة، ولكن لا يعمل أي منهما حاليا على “Vision Pro”، وليس من الواضح ما إذا كانت الشركة تخطط لإدراجها في تطبيقها.

منصة “يوتيوب” تعتبر واحدة من أشهر المنصات على الإنترنت، وتحتوي على ملايين الفيديوهات في مختلف المجالات والمواضيع، ويمكن لمستخدمي “Vision Pro” مشاهدة مقاطع الفيديو على “يوتيوب” من خلال متصفح “سفاري”، ولكن هذا لا يوفر تجربة مماثلة لتطبيق “visionOS” الأصلي.

جهاز “Apple Vision Pro” يعد أول نظارة واقع مختلط من شركة “أبل”، والتي تمزج بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز في جهاز واحد، ويتميز الجهاز بشاشتين عاليتي الدقة ومجموعة من الكاميرات والمستشعرات والميكروفونات، بالإضافة إلى معالج “A15 Bionic” القوي، ويقدم الجهاز تجربة تسمى “الحوسبة المكانية”، والتي تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع العالم الافتراضي والحقيقي في نفس الوقت.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات