استمع إلى المقال

خلال حدث عقدته يوم أمس، عرضت شركة “هواوي” سلسلة من المنتجات الجديدة من ساعة ذكية إلى سيارة ذكية، لكنها خيبت آمال المشاهدين بعدم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول سلسلة هواتفها الذكية الجديدة “Mate 60″، مما دفع سيل من الشكاوى عبر الإنترنت.

كان من المتوقع أن يشهد هذا الحدث كسر “هواوي” لصمتها بشأن الهاتف الذكي، الذي أشادت به وسائل الإعلام الحكومية الصينية كعلامة على أن الشركة تغلبت على العقوبات الأميركية التي أدت منذ عام 2019 إلى قطع وصولها لأدوات صناعة الرقائق المتقدمة وشلت وحدة الهواتف الذكية الخاصة بها.

هذا الهاتف أطلقته الشركة خلال الشهر الماضي دون أي حدث إعلامي، ويشير بعض المستخدمين والمحللين الذين اشتروا الجهاز، إلى أنه يستخدم شريحة صينية الصنع وقادرة على توفير سرعات الجيل الخامس.

من جهتها، لم تعلق “هواوي” حتى الآن على القدرات الكاملة لسلسلة هواتف “Mate 60″، التي يُنظر إليها على أنها أول جهد كبير لها منذ العقوبات لتحدي هيمنة “أبل” في سوق الهواتف الذكية.

مع ذلك، أشار ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المستهلكين في “هواوي”، إلى الهاتف الذكي في كلمته الافتتاحية عندما قدم شكرا خاصا للأمة بأكملها على دعمهم الهائل.

لكن مع تقدم الحدث الذي استمر لمدة ساعتين، بدأ المعلقون في البث المباشر يتساءلون متى قد يتحدث يو عن الهاتف، حيث قدم سلسلة من المنتجات الجديدة.

بعد انتهاء الحدث، تصدر ما حصل منصة التواصل الاجتماعي “Weibo”، وكان من بين الوسوم الـ 10 الأولى الأكثر قراءة مع أكثر من 8 ملايين مشاهدة.

في وقت لاحق، حدثت الشركة موقعها الرسمي لإضافة أسعار هاتف “+Mate 60 Pro”، الذي يبدأ من 1230 دولارا، ونسخة “Mate 60 RS Ultimate Design”، التي يبدأ سعرها من 1780 دولارا، في حين يبدأ سعر هاتف آيفون 15 برو الجديد من “أبل” من 1090 دولارا في الصين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات