استمع إلى المقال

قبيل أيام، تحدثت الشائعات عن إمكانية التأخر في إطلاق النسخ الاحترافية من هواتف “آيفون 15” المرتقبة، وتحديدا “آيفون 15 برو” و”15 برو ماكس”، لكن الجديد يتمثل بأسعار الهواتف، فهل سترتفع، وما حقيقة تأخر إطلاق الهواتف.

شركة “أبل” تسعى إلى رفع أسعار هواتف “آيفون 15 برو” المنتظرة، وهذا ينفي ادعاءات تأخير إطلاق الهواتف في مؤتمر “أبل” السنوي، المقرر في أيلول/سبتمبر المقبل.

كم تبلغ الزيادة؟

الشائعات كانت قد ظهرت عبر تقرير نشره موقع “The Information” وفيه يتحدث عن المشاكل المتوقعة لإنتاج الهاتف، وكلها نبعت من محاولة مصنع “فوكسكون” خفض حجم حواف الهاتف لأكبر قدر ممكن، وهي أكثر وضوحا في هواتف “آيفون 15 برو ماكس”. 

بحسب وكالة “بلومبيرغ” الأميركية، فإن الزيادة في الأسعار ستشمل هواتف “آيفون 15 برو، وبرو ماكس”، بينما ستبقى الأسعار ثابتة لهوااف “آيفون” الأساسية والتي تتمثل بهاتفي “آيفون “15 و”آيفون 15 بلس”.

لم يتم تحديد الزيادة على أسعار هواتف “آيفون 15 برو، وبىو ماكس” بعد، غير أن الترجيحات تشير إلى أنها ستكون أكثر من  100 دولار، بينما تأتي الزيادة وفق “بلومبيرغ”، لأجل رفع العوائد المالية لشركة “أبل”.

ما يمكن قوله، إن سعر هواتف “آيفون 14 برو” حاليا يبدأ من 1000 دولارٍ أميركي، بينما يبدأ سعر “آيفون 14 برو ماكس” من 1100 دولارٍ أميركي.

المواصفات وكمية الشحن

إصدارات “آيفون 15 برو” ستأتي بتصميم “الجزيرة التفاعلية” مثل الإصدارات السابقة، بينما ستأتي الإصدارات العادية بالتصميم التقليدي نفسه لهواتف “آيفون” مع نتوء علوي في الشاشة.

وفقا للتسريبات، فإن هواتف “آيفون 15 برو، وبرو ماكس”، ستحمل هيكلا مصنوعا من التيتانيوم، ومعالج A17 بتقنية معالجة 3 نانومتر، كما سيحظى إصدار “برو ماكس” بكاميرا “بيريسكوب” مكبرة لزيادة مدى التكبير البصري.

ذات التسريبات، أشارت إلى أن “أبل” ستشحن 85 مليون وحدة من سلسلة هواتف “آيفون 15” مجتمعة، وذلك مماثل لسلسلة “آيفون 14″، الأمر الذي يعني استمرار الطلب القوي على هواتف “آيفون” وقدرة المستهلكين على الشراء مع ارتفاع الأسعار.

أخيرا، ما يمكن قوله، إن خطة “أبل” لرفع أسعار إصدارات “آيفون 15 برو، وبرو ماكس”، تأتي في وقتٍ تزيد فيه الفجوة بين الإصدارات الأساسية وإصدارات برو؛ إذ تحمل معالجًا أفضل ومزايا أكثر في التصميم الخارجي والكاميرا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات