بالتزامن مع “آيفون 15”.. “أبل” تخطط لطرح ساعة جديدة؟

بالتزامن مع “آيفون 15”.. “أبل” تخطط لطرح ساعة جديدة؟
استمع إلى المقال

عشاق “أبل” ينتظرون شهر أيلول/سبتمبر من كل عام للحصول على أحدث أجهزة “آيفون“، لكن هل تخطط الشركة هذا العام لطرح المزيد من المنتجات، وما هي هذه الأجهزة.

بعد طرح “Vision Pro” لأول مرة، تواصل “أبل” العمل من أجل إنهاء النظام التشغيلي للنظارة، وتوسيع نطاق الاختبار ووضع اللمسات الأخيرة على إستراتيجية الإطلاق. 

في الوقت نفسه، لدى الشركة مجموعة من المنتجات الأخرى الواجب التركيز عليها، بما في ذلك أجهزة “آيفون” و”آيباد” و”ماك” الجديدة، إلى جانب ساعتها الذكية.

تطوير “Vision Pro” مستمر

الآن، بعد أن أطلقت “أبل” نظارة “Vision Pro”، بدأ العمل الضروري لتقديمها إلى السوق، حيث تمثل النظارة التي عرضتها الشركة في مؤتمرها الجهاز الكامل الذي تنوي شحنه في العام المقبل. 

من ناحية أخرى، لا يزال الطريق طويلا أمام النظام التشغيلي “VisionOS”، الذي عرضته “أبل” لمدة 30 دقيقة لأعضاء مختارين من الإعلاميين والمطورين والمحللين، حيث أن ميزة الكتابة في الهواء والعديد من عناصر واجهة المستخدم ليست جاهزة بعد. 

كما أن الشركة بحاجة إلى إنهاء مواءمة تطبيقات “آيباد” مع “VisionOS”، إلى جانب العمل على إستراتيجية الإطلاق، ودعم التطبيقات الخارجية والمحتوى الثلاثي الأبعاد وميزة “EyeSight”. 

نتيجة لذلك، خصصت “أبل” آلاف الموظفين الإضافيين للعمل على هذه الجوانب، حيث تخضع النظارة الآن للاختبار المكثف والتدقيق بشأن العيوب المحتملة.

في غضون ذلك، بدأ مطورو تطبيقات “iOS” و”iPadOS” بالعمل على إصدارات جديدة متوافقة مع نظام “VisionOS”.

لتسويق الجهاز، تخطط “أبل” لإنشاء مناطق جديدة داخل متاجر البيع بالتجزئة من أجل العروض التوضيحية. 

هذه المساحات تتيح للمشترين اختيار الأحزمة ذات الحجم الصحيح ومانع الضوء. للمساعدة في تحديد الحجم الصحيح لمانع الضوء، طورت الشركة تطبيق “آيفون” لمسح وجوه العملاء. 

من المفترض أن تصدر الشركة هذا التطبيق لمتاجر البيع بالتجزئة من أجل تسهيل عملية الشراء، حيث من المقرر طرح “Vision Pro” للبيع في أوائل عام 2024.

إصدارات محدثة من “Vision Pro”

بغض النظر عن التطوير المستمر للنسخة الأولى من النظارة، إلا أن “أبل” تتطلع إلى النماذج التالية من “Vision Pro”.

وفقا للتقارير، نقلت “أبل” بعض الموظفين الذين يعملون على “Vision Pro” لكي يعملوا على الإصدارات الجديدة المتمثلة بنموذج متطور من الجيل الثاني ونظارة منخفضة التكلفة.

الجيل الثاني من النظارة يفترض أن يأتي بميزات مثل القدرة على عرض العديد من شاشات سطح مكتب “ماك” عند الاتصال لاسلكيا بنظارة “Vision Pro”، واستخدام “Personas” في مؤتمر “فيس تايم” متعدد الأشخاص، إلى جانب تمارين “+Fitness” مع محتوى افتراضي للياقة البدنية بدلا من جلسات التأمل فقط.

منتجات “أبل” الجديدة

إلى جانب النظارات، تركز شركة “أبل” على العديد من التحديثات الرئيسية لمنتجاتها للنصف الثاني من هذا العام والنصف الأول من عام 2024.

بالإضافة إلى تشكيلة “آيفون 15” هذا الخريف، قد يكون هناك نموذجان من ساعتها الذكية “Apple Watch Series 9″، مع إصدار محدث من ساعة “Apple Watch Ultra”.

هناك أيضًا مجموعة من المنتجات الأخرى التي قد تأتي لاحقا، بما في ذلك 3 أجهزة “ماك بوك برو” بقياس 13 و14 و16 بوصة تتميز بمعالجات “M3″ و”M3 Pro” و”M3 Max”.

مع ذلك، لن يُشغل “M3” النظارة البالغ سعرها 3500 دولار، التي تعتمد بدلا من ذلك على الجيل الحالي من معالج “M2”.

علاوة على ذلك، هناك أجهزة “iMac” جديدة يجري تطويرها مزودة بشاشات مقاس 24 بوصة و30 بوصة.

مجموعة المنتجات تشمل أيضا أجهزة “MacBook Air” جديدة، وأجهزة “آيباد برو” بشاشات “OLED”، وجهاز “iPad Air” يحل محل الجهاز الحالي المستند إلى معالج “M1”.

في النهاية، استغرق صنع نظارة “Vision Pro” من “أبل” عدة سنوات، لكن الأجيال القادمة منها قد لا تحتاج أكثر من عامين للوصول إلى السوق. بالرغم من أن المدة الزمنية قد تكون طويلة، لكن هناك الكثير من أجهزة الشركة الجديدة التي يمكن التحدث عنها حتى ذلك الحين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات