استمع إلى المقال

زر الوظائف الجديد كان أحد أهم المزايا التي تحدثت عنها “أبل” في الجيل الجديد من هواتفها الرائدة “آيفون 15 برو” و”برو ماكس”، وهو زر يمكن تخصيص وظائف محددة مسبقا مختلفة له حتى يسهل الوصول إليها في حالة الحاجة، وذلك استبدالا لزر تحويل الهاتف إلى الوضع الصامت. 

عند الإطلاق، جاء الزر مع 9 وظائف رئيسية يمكن الاختيار من بينها، ولكن يبدو أن “أبل” تنوي تعزيز وظائفه عبر التحديثات المختلفة وإضافة وظائف جديد باستمرار، إذ ظهرت في النسخة التجريبية من تحديث “iOS 17.2” وظيفة جديدة للزر. 

الوظيفة الجديدة تعتمد على بدء جلسة ترجمة مباشرة باستخدام تطبيق الترجمة، وهذه الجلسة قد تكون لترجمة النصوص أو ترجمة المحادثات التي تحدث بشكل مباشر حول الهاتف، إذ يدعم تطبيق “أبل” هذه الميزة منذ فترة كبيرة. 

ميزة الترجمة الصوتية المباشرة تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في الهواتف، وهي تتم بشكل محلي داخل هاتف “آيفون” دون تخزين أي معلومات أو أصوات في الخوادم لدى الشركة. 

التحديث التجريبي يشير أيضا إلى خطط “أبل” من أجل ترقية الهواتف المغلقة في المتاجر قبل بيعها، وذلك من أجل حل جميع المشاكل التي قد تواجه المستخدمين قبل شراء الهاتف، وذلك بعد الكثير من الشكاوى من نظام “iOS 17” الذي يأتي مثبتا في هواتف “آيفون 15 برو” و”برو ماكس”. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات