منها قياس ضغط الدم والسكر.. أبرز مزايا ساعة أبل القادمة

منها قياس ضغط الدم والسكر.. أبرز مزايا ساعة أبل القادمة
استمع إلى المقال

لم تعد ساعة “أبل” الذكية مجرد أداة تقنية تكمل نظام “أبل” المتكامل، ولكنها أصبحت أداة صحية ينصح بها بعض الأطباء لما تقدمه من إمكانيات مرتفعة في مراقبة الحالة الصحية للمستخدمين، ولأن “أبل” تعرف هذا جيدا، فإنها تعمل على تطوير المزايا الصحية بشكل إضافي. 

التقارير تشير الآن إلى حصول ساعات “أبل” في الجيل القادم على مجموعة من المستشعرات الإضافية التي تتيح للساعة مراقبة عدة جوانب صحية لم تكن موجودة سابقا، وفي مقدمتها مراقبة مستويات السكر في الدم، وذلك من أجل حماية مرضى السكري من نوبات الإنخفاض المفاجئة أو الارتفاع، وكذلك تحصل الساعة على ميزة مراقبة ضغط الدم إلى جانب مستشعر للتنبيه عند توقف التنفس أثناء النوم. 

في الوقت الحالي، لا توجد تفاصيل واضحة حول هذه المستشعرات الجديدة أو طريقة عملها، ولكن يبدو أنها لن تقدم قراءات واضحة أو دقيقة للحالة الصحية للمستخدم، وبدلا من ذلك تكتفي بتقديم التنبيهات عند حدوث شيء خاطئ، كأن ينخفض سكر الدم بطريقة كبيرة أو يرتفع الضغط بشكل كبير. 

“أبل” تفكر أيضا في تطوير تطبيق صحي جديد يعتمد على الذكاء الاصطناعي ويوفر مجموعة من الباقات التي يمكن للمستخدم الاشتراك بها، وهذا التطبيق يقدم نصائح صحية وتنبيهات من أجل الحفاظ على صحة المستخدم، وهو يعتمد بشكل رئيسي على البيانات التي تقدمها الساعة الذكية، ولكن من غير الواضح موعد صدور هذا التطبيق أو حتى البدء في استخدامه. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات