استمع إلى المقال

في محاولة للترويج لمتصفحها الجديد الموجه للمهتمين بالألعاب، قامت شركة “Opera” بإطلاق حملة تسويقية غريبة ومثيرة للجدل، تضمنت إدخال شاشة بدء تشغيل تحتوي على فيديو قصير للكوميدي إريك أندريه، وهو يصرخ “OPERA GX” بصوت عال ومزعج؛ هذه الشاشة، التي كانت مستوحاة من حملة تسويقية قام بها أندريه، أثارت ردود فعل سلبية من قبل المستخدمين الذين شعروا بالصدمة والخوف والاستياء من هذه الخطوة.

العديد من مستخدمي المتصفح انتقدوا هذه الشاشة على منتدى “Opera GX”، ووصفوها بأنها “غبية” و”مقرفة” و”غير مهنية” و”مضيعة للوقت”، وأشار بعضهم إلى أن هذه الشاشة تسببت في إبطاء فتح المتصفح، وأنها لم تكن مضحكة أو ممتعة على الإطلاق، كما أعلن بعض المستخدمين عن نيتهم التخلي عن متصفح “Opera GX” والانتقال إلى متصفحات أخرى أكثر احتراما لخصوصية وراحة المستخدمين، مثل “Firefox” و”Brave“، التي تعتمد على نفس محرك “Chromium” الذي يستخدمه “Opera GX”.

لم تصدر شركة “Opera” بيانا رسميا يعتذر فيه عن الشاشة المزعجة التي أثارت غضب مستخدمي متصفحها الخاص بالألعاب. وقد قالت الشركة في حملتها التسويقية أنها تهدف إلى تقديم “تجربة ممتعة ومبتكرة”، ولكنها لم تنجح في ذلك. وقد أكد بعض المستخدمين أن الشركة أزالت هذه الشاشة من المتصفح بعد الانتقادات الحادة التي تلقتها.

الجدير بالذكر هو أن متصفح “Opera GX” هو متصفح مخصص للمهتمين بالألعاب، ويوفر مجموعة من الميزات الفريدة، مثل التحكم في استخدام الذاكرة والمعالج والشبكة، والتكامل مع منصات الألعاب والبث، والتخصيص الكامل للمظهر والأصوات، وقد أطلق المتصفح في تموز/يونيو ٢٠١٩، وحصل على شعبية كبيرة بين اللاعبين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
5 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات