استمع إلى المقال

شركة “مايكروسوفت” أعلنت أنها ستتوقف عن دعم إضافة متصفح “Microsoft 365” لمتصفحي “كروم” و”إيدج” في 15 كانون الثاني/يناير 2024، وستقوم الشركة بإزالة الإضافة من متجر “Chrome Web” ومتجر “Microsoft Edge” على الويب في ذلك التاريخ.

الإضافة المذكورة أعلاه تسمح للمستخدمين بإنشاء وعرض وتحرير المستندات في متصفح الويب، ويمكن للمستخدمين الوصول إلى تطبيقات “Microsoft 365” الشائعة مثل “وورد” و”إكسل” و”باوربوينت” و”آوتلوك” و”OneDrive” و”OneNote” و”Teams” من خلال النقر على أيقونة الإضافة، كما تعرض الإضافة ثلاثة مستندات حديثة يمكن فتحها مجددا بنقرة واحدة.

وفقا لـ “مايكروسوفت”، فإن الإضافة لن تتلقى تحديثات مستقبلية أو دعما فنيا بعد 15 كانون الثاني/يناير 2024، وتوصي الشركة بأن يقوم المستخدمون الحاليون بإزالة الإضافة من متصفحهم قبل ذلك التاريخ، ويمكن للمستخدمين إضافة إشارات مرجعية إلى موقع “Microsoft 365” الرئيسي، أو إلى الأدوات التي يستخدمونها لتكرار بعض الوظائف.

لم تقدم “مايكروسوفت” أي تفسير لسبب إيقاف الإضافة؛ ومع ذلك، فقد أشارت بعض التقارير إلى أن الشركة تريد تبسيط تجربة المستخدم وتشجيعهم على استخدام موقع “Microsoft 365” مباشرة، كما أن الإضافة لا توفر ميزات فريدة أو متقدمة تبرر وجودها.

رغم تبريرات الشركة تعتبر إضافة “Microsoft 365” إضافة أساسية تتكون في الغالب من روابط إلى أدوات “Microsoft 365″، وقد تم تنزيل هذه الإضافة أكثر من 6 ملايين مستخدم في متجر “Chrome Web” وأكثر من 4 ملايين مستخدم في متجر “Microsoft Edge”، ومن المتوقع أن يؤثر إيقاف الإضافة على عدد كبير من المستخدمين الذين يعتمدون عليها للوصول إلى خدمات “Microsoft 365” بسهولة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
5 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات