استمع إلى المقال

من المقرر أن تطلق شركة “مايكروسوفت” شريحة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، التي تسمى مؤقتا أثينا، في مؤتمر “مايكروسوفت” إجنايت 2023 الذي سيعقد في تشرين الثاني/نوفمبر القادم، وهذه الشريحة مصممة لتدريب نماذج اللغة الكبيرة ودعم الاستدلال، وهما مهمتان رئيسيتان للذكاء الاصطناعي التوليدي.

وفقا لتقرير نشرته شركة “The Information“، تم اختبار الشريحة داخليا من قبل موظفي “مايكروسوفت” و “OpenAI”، وهي منظمة بحثية غير ربحية، وقال المصدر إن أثينا تستخدم تقنية جديدة تسمى “الذاكرة المؤقتة”، والتي تسمح بزيادة كفاءة التدريب والاستدلال على نماذج اللغة.

من المحتمل أن تنافس شريحة أثينا مع شرائح “NVIDIA H100” لتسريع الذكاء الاصطناعي في مراكز البيانات، وقد سيطرت “NVIDIA” على سوق هذه الشرائح حتى الآن، لكن دخول “مايكروسوفت” إلى السوق قد يغير الأمور.

شركة “مايكروسوفت” تأمل أن تؤدي شرائح أثينا إلى تحسين أداء وجودة خدماتها المبنية على الذكاء الاصطناعي، مثل “Bing” و “Cortana” و “Copilot”، كما تأمل في جذب المطورين والباحثين إلى استخدام شرائحها لإنشاء تطبيقات جديدة من الذكاء الاصطناعي.

لم تعلق “NVIDIA” و”مايكروسوفت” على هذا الخبر بعد، حيث ستعقد “مايكروسوفت” مؤتمر إجنايت 2023 من 14 إلى 17 تشرين الثاني/نوفمبر في سياتل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
5 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات