مايكروسوفت تبدأ باختبار وضع توفير الطاقة في ويندوز 11

مايكروسوفت تبدأ باختبار وضع توفير الطاقة في ويندوز 11
استمع إلى المقال

من أجل مساعدة العملاء على إطالة عمر بطارية أجهزة الحواسيب المحمولة، بدأت “مايكروسوفت” في اختبار ميزة جديدة لتوفير الطاقة لنظام التشغيل “ويندوز 11”.

هذه الميزة الجديدة تتوفر حاليا للمشتركين في “Canary Channel” الذين قاموا بتثبيت “Windows 11 Insider Preview Build 26002″، وهي تقدم إمكانات محسنة لتوفير البطارية تجعل من السهل إطالة عمر البطارية عن طريق تقليل استخدام الطاقة وبعض أداء النظام.

بالرغم من توفرها من خلال قائمة الإعدادات السريعة داخل علبة النظام، يمكن للمستخدمين أيضا تكوينها للتبديل تلقائيا بمجرد وصول مستوى بطارية الجهاز إلى حد محدد مسبقا.

يمكن أيضا تكوين وضع الحفاظ على الطاقة هذا ليعمل عندما يكون الجهاز متصلا بمصدر طاقة، مما يعني أن مستخدمي سطح المكتب يمكنهم أيضا استخدامها لخفض فاتورة الطاقة الخاصة بهم.

هذه الميزة تعتبر طريقة سهلة لإطالة عمر البطارية وتقليل استخدام الطاقة عن طريق الاستغناء عن بعض أداء النظام.

بالرغم من تحسينه لإطالة عمر البطارية، يكون موفر الطاقة متاحا عند توصيل أجهزة الحواسيب (بما في ذلك الحواسيب المكتبية) لأولئك الذين يهدفون إلى الحفاظ على الطاقة طوال الوقت.

في حال لم تكن من المشتركين في “Canary Channel”، فإن بإمكانك استخدام ميزة توفير البطارية المضمنة لإطالة عمر بطارية أجهزة الحواسيب.

تنشيط وضع توفير شحن البطارية يؤدي إلى تعطيل العمليات كثيفة الاستهلاك للطاقة مؤقتا، مثل المزامنة التلقائية للبريد الإلكتروني والتقويم والتطبيقات غير النشطة.

بالإضافة إلى ذلك، تقترح “مايكروسوفت” تعيين مدة أقصر للشاشات النشطة، أو تقليل سطوع شاشات العرض، أو تغيير إعدادات نشاط الخلفية لتطبيقاتك، أو اختيار وضع طاقة أكثر كفاءة، أو تشغيل وضع الطائرة إذا لم تكن بحاجة إلى الإنترنت أو البلوتوث.

في الأسبوع الماضي، بدأت “مايكروسوفت” أيضا في طرح مساعد “Copilot” لنظام التشغيل “ويندوز 10” مع الأنظمة غير المدارة المؤهلة التي تعمل بإصدارات “Windows 10 22H2 Home” و”Windows 10 22H2 Pro”

مع ذلك، كما كشفت الشركة عندما أكدت طرح “Copilot” لنظام التشغيل “ويندوز 10″، فإن تاريخ انتهاء الدعم لنظام التشغيل “ويندوز 10″، وهو 14 تشرين الأول/أكتوبر 2025، يظل دون تغيير.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات