استمع إلى المقال

في ظل التحديثات المستمرة، فقد أصبحت مسألة وصول الرسائل المباشرة المشفرة بالكامل ضمن “تويتر” أقرب من أي وقت مضى، حيث عرضت لقطات الشاشة الجديدة كيف تعمل الرسائل المشفرة في التطبيق.

بحسب لقطات الشاشة، التي نشرها مصمم “تويتر” أندريا كونواي، سيكون لدى المستخدمين قريبا شريط تمرير يمكن استخدامه لتشغيل تشفير الرسائل المباشرة في التطبيق، مما يوفر حماية خصوصية إضافية للمحادثات.

قد يهمك: لماذا توقفت “NPR” عن استخدام “تويتر”؟

الرسائل المباشرة المشفرة قادمة قريبا

عبر كل محادثة مشفرة، يمكن الوصول إلى مفتاح التشفير المحدد لتلك المحادثة، مما يمنح المستخدم المزيد من المعلومات حول تشفير الأمان، ووسائل أخرى لضمان احتواء محادثاتك عليك أنت والمستلم.

بالإضافة إلى ذلك، يرى المستخدمون أيضا إشعارا في المحادثات لتأكيد تمكين التشفير، مما يضيف مزيدا من التأكيد.

من المفترض أن يؤدي تشفير الرسائل المباشرة إلى جعل “تويتر” أكثر انسجاما مع تطبيقات المراسلة الأخرى.

بالرغم من مخاوف بعض مجموعات تطبيق القانون من أن هذا قد يسهل النشاط الإجرامي، فإن تطبيقات المرسلة تتجه جميعها نحو الخصوصية المحسنة.

مع عدم وجود وسيلة لأي شخص للوصول إلى الرسائل المشفرة، حتى التطبيقات نفسها، فهذا يعني أنه يمكن للمجرمين أيضا استخدام الرسائل كطريقة للاتصال، دون خوف من الكشف عنها.

هذه المسألة كانت نقطة قلق رئيسية أثيرت بشأن دفع شركة “ميتا” لتمكين التشفير عبر جميع منتجات المراسلة.

لكن بالرغم من المعارضة، فإن “ميتا” تمضي قدما في هذه الخطة، كما أن “تويتر” مستعدة أيضا للتحرك بنفس الاتجاه.

قد يهمك: كيف يقضي إيلون ماسك على “تويتر” عبر قراراته؟

إيلون ماسك يدعم التشفير ضمن “تويتر”

لطالما وصف إيلون ماسك التشفير باعتباره تطورا رئيسيا، من أجل توفير المزيد من الطمأنينة للمستخدمين، كما قد يمتد التشفير لاحقا ليشمل مكالمات الفيديو والصوت المشفرة بين الحسابات.

هذه الخطة توقفت في وقت مبكر من فترة ماسك عندما شنت الشركة حملة على مواد إساءة معاملة الأطفال.

في ذلك الوقت، قالت إيلا إروين، قائدة فريق الثقة والسلامة في “تويتر”، إن تشفير الرسائل المباشرة يمكن أن يعيق جهودها لإزالة هذا العنصر، لكن الشركة تمضي الآن قدما. 

مع تسريب الصحفيين بانتظام للمحادثات الداخلية والرسائل كجزء من الكشف المستمر عما تسمى بملفات “تويتر”، فإن التشفير يساعد في السماح للمستخدمين بمعرفة أنهم لن يتعرضوا لنفس الأمر الذي سهله ماسك.

نتيجة لذلك، فإن الرسائل المباشرة المشفرة تمنح المستخدمين حماية للخصوصية ضد منصة “تويتر” نفسها.

إلى جانب أنها تمنح حماية ضد حملة ماسك لكشف الحقيقة وراء المؤامرات المختلفة، حيث يتعامل ماسك بانتظام مع هذا النوع من المفاهيم، ويريد كشف ما يراه تلاعبا بالوسائط.

لكن في كثير من الحالات، كان ماسك يعيد تحديد زاوية محادثات معينة من أجل دعم وجهة نظر معينة، بدلا من الكشف عما هو موجود بالفعل.

في ظل وجود التشفير، يصبح من الممكن الوثوق في أن الرسائل المباشرة لا تخضع للمراقبة، وأن المستخدمين قادرين على التفاعل بحرية. 

إلى جانب ذلك، فإن هذه الميزة تلعب دورا رئيسيا في المرحلة التالية من المدفوعات الموسعة في التطبيق، التي تعد جزءا آخر من خطة ماسك.

من شأن الرسائل الآمنة أن تسهل أيضا عمليات الدفع الأكثر أمانا، وهي عنصر أساسي في إثبات ذلك كسلوك معتاد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات