استمع إلى المقال

من أجل تقييم مدى موثوقية مراجعات العملاء للمنتج، تختبر “موزيلا” ميزة مدقق المراجعة الجديدة المضمنة في متصفح “فايرفوكس” مع جمهور محدود في الولايات المتحدة.

المراجعات المزيفة تمثل مشكلة كبيرة لتجار التجزئة عبر الإنترنت، الذين اضطروا إلى اتخاذ إجراءات صارمة بشكل متزايد لمنع الجهات الخبيثة من استخدامها لتعزيز تقييمات منتجاتهم.

سبق أن قامت “أمازون” بإزالة عشرات الآلاف من المراجعات التي اعتبرتها احتيالية، بل واتخذت إجراءات قانونية ضد الأفراد الذين قاموا بتنسيق المراجعات المزيفة عبر مجموعات “فيسبوك”. قبل عامين، فتحت هيئة مكافحة الاحتكار في المملكة المتحدة تحقيقا رسميا في المشكلة.

ميزة مدقق المراجعة في متصفح “فايرفوكس” تستعد الآن لتزويد المستخدمين بالأدوات اللازمة للتخلص من المراجعات غير الموثوقة.

الوصول إلى الميزة ممكن من خلال أيقونة علامة السعر في شريط العنوان الخاص بالمتصفح، الذي يعرض شريطا جانبيا يحتوي على تفاصيل حول صفحة المنتج المفتوحة الحالية.

الأداة تقوم بتعيين درجة لتقييمات المنتج بناء على مدى موثوقيتها، وتقدم تقييما معدلا من أصل 5 نجوم مع إزالة التقييمات غير الموثوقة، وتستخرج بعض النقاط البارزة في التقييمات الحالية.

هذه الميزة تعمل بواسطة تقنية “Fakespot”، وهي شركة استحوذت عليها “موزيلا” في وقت سابق من هذا العام.

عندما أعلنت عن عملية الاستحواذ، أوضحت “موزيلا” أن “Fakespot” تستخدم نظاما متطورا للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لاكتشاف الأنماط وأوجه التشابه بين المراجعات من أجل تحديد تلك التي من المرجح أن تكون خادعة، مشيرة إلى أنها خططت لدمج التكنولوجيا في متصفحها لجعل عملاء “فايرفوكس” الأفضل تجهيزا لتجاوز المراجعات الخادعة.

عبر موقعها الإلكتروني، تقدم “Fakespot” خدمات التحقق من المراجعة، وإضافات للمتصفحات مثل “كروم” و”سفاري”، وأنظمة “أندرويد” و”iOS”.

عندما أعلنت “موزيلا” عن عملية الاستحواذ، أوضحت أن “Fakespot” تستمر في العمل عبر جميع متصفحات الويب والأجهزة المحمولة الرئيسية.

لكن تقديمها كميزة مدمجة في “فايرفوكس” يمكن أن يكون بمثابة نعمة ترويجية كبيرة لـ “Fakespot”، ويلفت انتباه العديد من المستخدمين إليها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات