استمع إلى المقال

مشاركة ومشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت بات أمرا منتشرا ومحبوبا بين المستخدمين حول العالم لاسيما في الوقت الحالي. ومنصة “الفيسبوك”، التي تعتبر واحدة من أبرز منصات التواصل الاجتماعي، تحتل مكانة كبيرة في عالم مشاركة المحتوى المرئي، حيث يتم تحميل مقاطع الفيديو على “الفيسبوك” من قبل المستخدمين بأشكال وأنواع مختلفة، سواء كانت مقاطع مضحكة أو تعليمية أو حتى ذات طابع خاص.

مع ذلك، يواجه الكثيرون تحديات عديدة عندما يتعلق الأمر بمشاهدة هذه المقاطع على الإنترنت؛ فبعض الأحيان، تكون سرعة الاتصال بالإنترنت بطيئة، مما يؤثر سلبا على تجربة مشاهدة الفيديو، ويتسبب في تقطيعه أو توقفه، وهنا تأتي الحاجة لحلول تمكّن المستخدمين من تحميل مقاطع الفيديو من “الفيسبوك” بكل سلاسة، دون الحاجة لتنصيب برامج خارجية أو استخدام أدوات معقدة.

في هذا الشرح، سنقدم لكم طرقا سهلة لتحميل مقاطع الفيديو من منصة “الفيسبوك” بدون الحاجة لأي أدوات إضافية، ستتعرفون على الخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها للاستمتاع بمشاهدة المقاطع في أي وقت تشاء ودون أي قيود.

فما عليك سوى متابعة هذا الشرح المفصل، وستكتشفون كيف يمكنكم بسهولة تحميل مقاطع الفيديو من “الفيسبوك” والاحتفاظ بها على أجهزتكم للوصول إليها في أي وقت ترغبون، حتى في حالة عدم توفر اتصال بالإنترنت، وسنوضّح الخطوات بشكل مبسط ومفهوم، لكي تتمكنوا من تنزيل مقاطع الفيديو بثقة ويسر.

باستخدام “mbasic.facebook.com”

موقع “mbasic.facebook.com” هي نسخة خفيفة وبسيطة من منصة “فيسبوك”، تم تصميمها لتعمل على الهواتف الذكية أو الأجهزة ذات الاتصال البطيء بالإنترنت، وهي آمنة بشكل تام، ولكن أهم ميزة فيها هي إمكانية تحميل الفيديو منها بشكل مباشر.

أولا، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك وحدد الفيديو الذي تريد تنزيله على جهازك، سواء كان هاتفا ذكيا أو كمبيوتر.

ثانيا، من قائمة البحث، قم بالبحث على الصفحة التي تريد تنزيل مقطع الفيديو منها.

تحميل فيديو

ثالثا، تستطيع تصفح “الفيسبوك” بشكل طبيعي وتنزيل أي مقطع فيديو يعجبك عثرت عليه ضمن يومياتك، أو على صفحات الأصدقاء أو الصفحات والمجموعات التي تتابعها.

تحميل فيديو

رابعا، بمجرد الضغط على مقطع الفيديو لتشغيله، سيقوم الموقع بفتح نافذة جديدة يتم فيها تحميل المقطع مباشرة، إما عن طريق التحميل الافتراضي للمتصفح أو عن طريق برنامج تحميل تستخدمه مثل (إنترنت داونلود مانيجر)، أو عن طريق الضغط بالزر اليميني للماوس واختيار حفظ الفيديو.

استخدام موقع “Savefrom”

موقع “Savefrom” هو موقع ويب شهير يتيح لك تنزيل مقاطع الفيديو من مختلف الشبكات الاجتماعية ومواقع مشاركة الفيديو، كما أنه يدعم تنزيل الفيديو من منصة “الفيسبوك”.

إليك كيفية استخدام “Savefrom” لتنزيل مقاطع فيديو بدون أي أدوات.

أولا، قم بنسخ الرابط الخاص بفيديو “الفيسبوك” الذي تريد تنزيله، وذلك من خلال التوجه إلى ثلاث نقاط في الأعلى، واختيار نسخ الرابط.

ثانيا، بمجرد نسخ الرابط، توجه إلى موقع الويب savefrom.net ولصق رابط الفيديو، بمجرد الانتهاء، انقر فوق زر التنزيل، كما هو موضح بالصورة.

ثالثا، من ميزات “Savefrom”، هو تمكين تحميل الفيديو بعدة امتدادات وبدقات مختلفة، وهذا الشيء عائد منشئ المحتوى.

لدى الضغط على زر التحميل، سيتم تنزيل الفيديو تلقائيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تنزيل مقاطع الفيديو من “Fdown”

موقع “fdown.net” هو موقع ويب يسمح لك بتنزيل مقاطع فيديو من منصة “الفيسبوك” عبر الإنترنت، يتشابه كل من “Fdown” و “Savefrom” في آلية العمل.

أولا، نقوم بنسخ الفيديو المراد الاحتفاظ به كما هو موضح بالطريقة السابقة.

ثانيا، بعد الحصول على رابط الفيديو، قم بزيارة موقع “fdown.net”.

ثالثا، ألصق رابط الفيديو في خانة الروابط، واضغط على زر تحميل.

تحميل فيديو

رابعا، بعد الضغط على زر التحميل، تظهر خيارات الدقة التي تود أن تحمّل بها الفيديو على جهازك، وبمجرد اختيار الدقة المطلوبة يبدأ المتصفح تحميل الفيديو مباشرة.

تنزيل مقاطع فيديو من “SnapSave”

موقع “Snapsave” هو موقع ويب رائع آخر يتيح لك تنزيل مقاطع الفيديو، واجهة مستخدم الموقع بسيطة، وعادة ما تكون سرعة التنزيل عالية.

يمكنك تنزيل فيديو من منصة “الفيسبوك” عبر الموقع بدقة 1080 بيكسل أو 2K أو 4K.

 أولا، احصل على رابط الفيديو الخاص بفيديو من منصة “الفيسبوك” الذي تريد تنزيله.

 ثانيا، قم بزيارة موقع “snapsave.app

ثالثا، أضف رابط الفيديو في خانة الروابط، واضغط على زر التحميل.

رابعا، لدى الضغط على زر التحميل، تظهر عدة خيارات للصيغة ودقة الملف المطلوبة للتحميل، الصورة في الأسفل توضح الأزرار لتحميل صيغة الملف بدقات مختلفة.

خامسا، عند الضغط على زر تحميل الفيديو في الدقات العالية يتم التحميل مباشرة، ولكن لدى اختيار دقات منخفضة، يظهر إعلان كل ما عليك إغلاقه، ومن ثم ستظهر رسالة من الموقع مفادها “بالنسبة لمقاطع الفيديو عالية الجودة، لا يسمح بتنزيل الملفات بالصوت، لذلك يتعين على SnapSave تنزيلها بشكل منفصل، ثم مطابقة الفيديو والصوت بعد ذلك، يستغرق الأمر بعض الوقت لتقديمه”، بضع ثوان ويتم تحويل الملف إلى صيغة منخفضة، ويظهر زر التحميل.

تحميل فيديو

في ختام هذا الشرح، نكون قد قدمنا لكم طرقا سهلة لتنزيل مقاطع الفيديو من منصة “الفيسبوك” بدون الحاجة لتنصيب برامج خارجية؛ بفضل هذه المواقع، يمكنكم الآن بسهولة تحميل مقاطع الفيديو المفضلة لديك والاحتفاظ بها على أجهزتكم لمشاهدتها في أي وقت تشاؤون، حتى في حالة عدم توفر اتصال بالإنترنت.

أيضا، يجب الإشارة إلى أن استخدام هذه الطرق لتنزيل مقاطع الفيديو يساهم في توفير استخدام البيانات الخاصة بكم، فبدلا من مشاهدة المقاطع مرارا وتكرارا عبر الإنترنت، يمكنكم الآن الاحتفاظ بها محليا والوصول إليها بدون الحاجة لاستهلاك البيانات المتكررة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
2.7 6 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات