استمع إلى المقال

في عالم يزداد تقدما في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات، تسعى شركة “تسلا” إلى إثبات قدرتها على الابتكار والإبداع.

في فيديو جديد نشرته الشركة على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، يظهر الروبوت البشري الخاص بالشركة، الذي يحمل اسم “أوبتيموس”، وهو يؤدي مجموعة متنوعة من المهام باستخدام الذكاء الاصطناعي والمعايرة الذاتية، ومن بين هذه المهام، تبرز قدرة الروبوت على ممارسة اليوغا والتمدد بطريقة مرنة ومتزنة.

وفقا لـ “تسلا”، يستطيع روبوت “أوبتيموس” تحديد موقع أطرافه باستخدام الرؤية والمشفرات المشتركة فقط، بعد المعايرة الدقيقة، ويتعلم الروبوت المهام بكفاءة أكبر، كما أن الشبكة العصبية لـ “أوبتيموس” تعمل بالكامل باستخدام الرؤية فقط.

الفيديو أثار اهتماما كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، إن هذا تقدم كبير، وأكد أن الشركة ستضع سلامة البشر في المقام الأول، وستضيف زر إيقاف مؤقت لمنع أي مشاكل محتملة مع التحكم في الروبوت.

تجدر الإشارة، إلى أن هذا الروبوت هو جزء من خطط “تسلا” لإطلاق رجل آلي بحجم إنسان في عام 2024، والذي سيكون قادرا على أداء المهام المملة أو خطيرة أو صعبة على البشر 

ماسك قال في وقت سابق، إن هذا الروبوت سيستخدم نفس التقنية التي تستخدمها سيارات “تسلا” ذاتية القيادة؛ ولكن في الوقت ذاته، فإن ماسك قلق من المخاطر المحتملة للذكاء الاصطناعي على المجتمع والإنسانية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات