استمع إلى المقال

في خبر مثير للإعجاب، أظهرت شريحة “Dimensity 9300” من شركة “ميديا تيك” أداء مذهلا في اختبار منصة “AnTuTu” الإصدار العاشر، وهو تطبيق شهير يستخدم لقياس أداء الهواتف الذكية في مجالات مثل “CPU” و”GPU” و”RAM” و”UX”، حيث حققت الشريحة نتيجة قياسية تزيد عن 2 مليون نقطة (2055084 نقطة)، متفوقة على أي شريحة آخر.

بناء على المعلومات التي تم التعرف عليها من خلال اختبار “AnTuTu”، يبدو أن معالج “Dimensity 9300” يتبنى تصميما يتضمن 4 نوى كبيرة جدا من نوع Cortex-X4 و 4 نوى كبيرة من نوع Cortex-A720 في وحدة المعالجة المركزية (CPU)، دون وجود نوى صغيرة، أما بالنسبة لوحدة المعالجة الرسومية (GPU)، فإن الطراز يبدو أنه “Immortalis-G720”.

كما تدعم الشريحة ذاكرة وصول عشوائي “LPDDR5X” وتخزين “UFS 4.0″، تم اختبار الشريحة على هاتف غير معروف يحتوي على 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 جيجابايت من التخزين، ويعمل بنظام “أندرويد 14” وشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز.

شرائح “Dimensity” هي سلسلة من المعالجات من شركة “ميديا تيك” التي تستهدف الهواتف الذكية عالية الأداء والمزودة بمودم لشبكات الجيل الخامس مدمج، تم إطلاق أول شرائح Dimensity في تشرين الثاني/نوفمبر 2019، ومنذ ذلك الحين حصلت على استحسان كبير من قبل المصنعين والمستخدمين.

لا يزال لا يوجد تاريخ إطلاق رسمي لشريحة “Dimensity 9300” من قبل شركة “ميديا تيك”، لكن هناك شائعات تشير إلى أوائل تشرين الثاني/نوفمبر، حيث من المتوقع أن تكون أجهزة “Vivo X100” و “OPPO Find X7 series” من أولى الهواتف التي تستخدم الشريحة، كما من المتوقع أن تستخدم “شاومي” شريحة “ميديا تيك” الرائدة في سلسلة “Redmi K70”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات