استمع إلى المقال

في عالم يتطور بسرعة، أصبحت فرص العمل عن بعد أكثر أهمية وتوافرا من أي وقت مضى، وتحدث التكنولوجيا والتواصل عبر الإنترنت عن طريق الشبكات المهنية تغييرا كبيرا في كيفية البحث عن وظائف وتواصل المحترفين، وعلى الرغم من أن “لينكد إن” كان دائما في مقدمة هذا المجال كمنصة رائدة للتواصل المهني، إلا أن هناك عالما مدهشا من البدائل المبتكرة تنتظر لتكتشفها.

هذا التقرير يستعرض بعض أفضل بدائل منصة “لينكد إن” التي تتيح لك فرصا رائعة للعمل عن بعد، وإذا كنت تبحث عن منصات توفر مجموعة متنوعة من الفرص الوظيفية، أو إذا كنت تتطلع إلى التواصل مع محترفين آخرين في مجالك، فقد وصلت إلى المكان الصحيح، دعونا نتعمق في هذا العالم المثير من البدائل، ونكتشف كيف يمكن لهذه المنصات أن تساعدك على تحقيق أهدافك المهنية والعمل عن بعد بنجاح.


“Monster”

العمل عن بعد

موقع “Monster” هو موقع عالمي للتوظيف تأسس في عام 1999، ويعمل تحت ملكية شركة “Monster Worldwide, Inc”، الشركة تابعة لشركة “Randstad “Holding، وهي شركة هولندية متخصصة في استشارات الموارد البشرية.

الموقع يقدم فرص عمل عن بعد في مجالات مختلفة، مثل الإدارة والمالية وتكنولوجيا المعلومات والهندسة والمبيعات والتصنيع وغيرها، ويمكنك البحث عن الوظائف حسب الموقع أو الصناعة أو الشركة أو الكلمات المفتاحية، وكما يمكنك تحميل سيرتك الذاتية والحصول على نصائح مهنية من خبراء الوظائف في موقع “Monster”.

إذا كنت تبحث عن وظيفة عن بعد، فإن موقع “Monster” هو منصة قوية يمكن أن تساعدك على إيجاد الوظيفة المناسبة لك؛ إذ يقدم الموقع قائمة ضخمة من الوظائف عن بعد.


“Himalayas”

موقع “Himalayas” يتيح لك اكتشاف أفضل الشركات العاملة عن بعد في العالم، إذ يمكنك عرض ملفات الشركات لمعرفة مهمتها وثقافتها ومجموعة التقنيات التي تستخدمها والفوائد التي تقدمها، ما يساعدك على إيجاد العمل المثالي.

يمكنك أيضا البحث عن الوظائف البعيدة حسب المجال أو الموقع أو النوع أو المستوى أو الراتب، يوجد حاليا وظائف في مختلف المجالات مثل البرمجة والتصميم والتسويق والكتابة والإدارة وغيرها، ويمكنك التقديم للوظائف التي تهمك مباشرة من خلال الموقع أو إنشاء ملف شخصي يبرز مهاراتك وحالة بحثك عن عمل.

إذا كنت ترغب في العمل مع شركات مثل “Binance” و”Mozilla” و”Paytm”، ستجد أنها تبحث عن موظفين على “Himalayas”، ويمكنك التعرف على تفاصيل هذه الشركات والانضمام إلى فرقها، وستحصل على فرصة للعمل على مشاريع مثيرة وتحديات جديدة وتطوير مهاراتك وخبراتك.

إذا كنت تبحث عن تغيير في حياتك المهنية، أو ترغب في تجربة نمط حياة جديد، فلا تتردد في زيارة “Himalayas” والبدء في رحلتك نحو العمل عن بعد حيث ستجد هناك العديد من الفرص التي تناسب طموحاتك وأهدافك.


“Working Nomads”

العمل عن بعد

موقع “Working Nomads” هو موقع يساعد الأشخاص الذين يرغبون في العمل عن بعد أو السفر أثناء العمل عبر الإنترنت، حيث يمكنك الاشتراك في النشرة الإخبارية المجانية للحصول على قائمة مختارة من الوظائف البعيدة أو تصفح الفئات الموجودة على الموقع، ويركز الموقع بشكل خاص على وظائف التطوير، وهو مكان رائع للمهندسين البرمجيات.


“Solid Gigs”

Solid Gigs” هو خدمة ترسل إليك تنبيهات عن وظائف حرة مختارة بعناية، ومقابل رسوم شهرية (حاليا 21 دولارا في الشهر) ستحصل على أفضل وظائف العمل الحر في العالم، وفقا لصفحة “Solid Gigs” الرئيسية.

بعض الأسباب التي تجعل “Solid Gigs” تستحق الدفع هي أنك تحصل على عروض موثوقة كل يوم، وأنك تحتفظ بكامل أجورك، بالإضافة إلى أنك تتحكم بشكل كامل في علاقتك مع العميل.

“Solid Gigs” ليست سوقا للعمل الحر مثل “Upwork” أو “Fiverr”، بدلا من ذلك هو أداة لإنشاء العروض المتعلقة بأعمالك الحرة.


“WellFound”

العمل عن بعد

موقع “WellFound” هو أفضل موقع على الإنترنت للبحث عن وظائف في الشركات الناشئة والتكنولوجية، إذا كنت تبحث عن فرصة عمل مرنة تتيح لك العمل من أي مكان، فإن “WellFound” هو المكان المناسب لك، ويمكنك التسجيل مجانا وإنشاء ملفك الشخصي الذي يظهر مهاراتك وخبراتك.

الموقع يسمح لك باستعراض أكثر من 130 ألف وظيفة في مختلف المجالات والصناعات، ويمكنك التقدم بطلب لأي وظيفة تهمك بنقرة واحدة، والتواصل مباشرة مع المؤسسين والمسؤولين في الشركات الناشئة، ويمكنك أيضا رؤية الراتب وخيارات الأسهم من البداية.

إذا كنت ترغب في العمل عن بعد، فيمكنك البحث عن الوظائف البعيدة التي تسمح لك بالعمل من المنزل؛ إذ إن موقع “WellFound” هو فرصتك لإيجاد وظيفة أحلامك في عالم الشركات الناشئة والتكنولوجية.


منصات مثيرة

في ختام هذا التقرير، نجد أن عالم الفرص الوظيفية والتواصل المهني عبر الإنترنت قد شهد تطورا مذهلا، أصبحت المنصات المبتكرة المنافسة “لينكد إن” تظهر بين الحين والآخر، ما يمنحنا مزيد من الخيارات والفرص لتحقيق أهدافنا المهنية والعمل عن بعد بنجاح، وسواء كنت تبحث عن وظيفة، أو تسعى للتواصل مع محترفين آخرين في مجالك، فإن هذه البدائل تقدم لك منصات مثيرة تجعل العالم مليئا بالفرص والتواصل.

لذا دعونا نستغل هذا التنوع، ونستفيد من هذه الأدوات الرائعة لتطوير مساراتنا المهنية وتوسيع شبكاتنا الاحترافية، إن عالم العمل عن بعد لا يعد مجرد اتجاه، بل أصبح واقعا لا غنى عنه، ويجب أن نكون مستعدين للاستفادة من كل فرصة تأتي في طريقنا، إذ إن النجاح في هذا العصر يعتمد على الابتكار والتطور، وهذه المنصات هي وسيلتك للوصول إلى قمة تحقيق أحلامك المهنية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات