استمع إلى المقال

في عالم متغير بسرعة، يصبح العثور على وظيفة مناسبة تحديا كبيرا للكثير من الناس، سواء كنت تبحث عن وظيفة جديدة، أو ترغب في تطوير مهاراتك أو توسيع شبكتك المهنية، فإن هناك مواقع على الإنترنت تساعدك على تحقيق أهدافك، واحدة من أشهر هذه المواقع هي لينكد إن، وهي منصة اجتماعية مخصصة للمحترفين.

لينكد إن” هي موقع يسمح للمستخدمين بإنشاء ملفات شخصية تعرض خبراتهم العملية والأكاديمية والشهادات والجوائز والمشاريع والمقالات وغيرها من الإنجازات المهنية.

كما يسمح للمستخدمين بالتواصل مع آخرين في نفس المجال أو المجالات ذات الصلة، والانضمام إلى مجموعات ومجتمعات تهتم بالموضوعات التي تثير اهتمامهم، والحصول على توصيات وإقامة علاقات ثقة، بالإضافة إلى ذلك، يقدم “لينكد إن” فرص عمل متنوعة في مختلف الصناعات والبلدان، ويسهل على الباحثين عن عمل التقديم لهذه الفرص بضغطة زر.

باختصار، “لينكد إن” هو موقع يساعد المستخدمين على بناء هوية مهنية قوية، والترويج لأنفسهم، والتعلم من خبرات الآخرين، والانخراط في المحادثات التي تثري معارفهم، ولكنه ليس الوحيد، فهو واحد من العديد من المواقع التي تساعد على الحصول على فرص عمل تتناسب مع اهتماماتكم وطموحاتكم، لذا دعونا نتعرف على منافسي “لينكد إن” في مجال البحث عن الوظائف وتأمين العمل المناسب.

Toptal

هي منصة عالمية للعمل الحر تربط بين المستقلين الموهوبين والشركات التي تبحث عن حلول مبتكرة وفعالة، تساعد “Toptal” الشركات على الوصول إلى أفضل المواهب في العالم دون الحاجة إلى التعامل مع وكالات التوظيف أو المواقع الإلكترونية غير الموثوقة.

إذا كنت مستقلا محترفا في مجال التكنولوجيا أو التصميم أو المالية، فإن “Toptal” هي فرصتك للانضمام إلى شبكة نخبوية من المستقلين الذين يعملون على مشاريع مثيرة ومجزية، لكن لا تتوقع أن تكون عضوية “Toptal” سهلة، فستحتاج إلى اجتياز اختبارات صارمة ومقابلات شخصية لإثبات قدراتك.

“Toptal” تقدم لعملائها ضمانا بأنهم سيحصلون على المستقل المناسب لمشروعهم في غضون أسبوعين، كما تقدم “Toptal” دعما مستمرا لكلا الطرفين خلال فترة التعاقد، وتضمن رضا العميل بنسبة 100 بالمئة، إذا لم يكن العميل راضيا عن جودة العمل، فإن “Toptal” تسترد قيمة الساعات المدفوعة.


TextBroker

هو موقع إلكتروني يوفر فرص عمل مرنة وعن بعد للكتاب المستقلين، يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المشاريع الكتابية في مجالات مختلفة، والحصول على تقييم لجودة عملك، والحصول على أجر بحسب عدد الكلمات، يمكنك أيضا تلقي دفعات أسبوعية عبر “PayPal”.

إذا كنت تبحث عن طريقة لزيادة دخلك ككاتب مستقل، فإن “TextBroker” هو الموقع المناسب لك، يمكنك كتابة محتوى أصلي ومبتكر، وبناء سمعتك ككاتب محترف، وتطوير مهاراتك الكتابية، كل ما عليك فعله هو التسجيل في الموقع، واختيار المشاريع التي تناسب اهتماماتك وخبراتك، وإرسال كتاباتك، وانتظر التقييم والدفع.

“TextBroker” هو موقع مهم لفرص العمل الكتابية المرنة والبعيدة، أرسل تقاريرك أو مقالاتك، واحصل على تقييم من 2 إلى 4 نجوم، وعلى أجر بحسب الكلمة.


Authentic Jobs

هو موقع متخصص في توفير فرص عمل للمحترفين في مجال الويب، ويضم عملاء من شأنها أن تجعلك تشعر بالفخر، مثل “نيويورك تايمز ” و”أبل”و”تسلا”.

الموقع يتميز بتصميم سهل الاستخدام للبحث عن الوظائف عن بعد بسهولة، كل ما عليك فعله هو اختيار نوع الوظيفة والموقع والمهارات المطلوبة، وسيقوم الموقع بإظهار النتائج المناسبة لك، ويمكنك أيضا الاشتراك في النشرة الإخبارية للحصول على أحدث الوظائف المتاحة في مجالك، أو متابعة حسابات الموقع على وسائل التواصل الاجتماعي للبقاء على اطلاع بالفرص الجديدة.

إذا كنت تبحث عن وظيفة في مجال الويب، فإن “Authentic Jobs” هو المكان المناسب لك، سواء كنت مصمما أو مطورا أو مديرا أو كاتبا أو أي شيء آخر، فستجد هنا ما تحتاجه من وظائف ذات جودة عالية ورواتب منافسة.


Dribble

هو مجتمع للمبدعين لعرض أعمالهم، ومنصة للعملاء الباحثين عن مواهب بدوام كامل أو بشكل حر عن بُعد، إذا كنت ترغب في الانضمام إلى هذا المجتمع، أو الحصول على فرص عمل مرنة ومثيرة، فإليك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها.

انتقل إلى موقع “Dribble” على الإنترنت، وبعد عملية تسجيل الدخول، يمكنك تحديث ملفك الشخصي بإضافة صورة واسم وموقع وروابط وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من المعلومات التي ترغب في مشاركتها مع المجتمع.

يمكنك أيضا رفع أعمالك الإبداعية، سواء كانت تصاميم أو رسومات أو صورا أو فيديوهات، على شكل “Shots”، وهي صور مربعة بحجم 400 × 400 بكسل، يمكنك إضافة عنوان ووصف وعلامات لـ “Shots” الخاص بك، والتفاعل مع المستخدمين الآخرين من خلال التعليقات والإعجابات.

إذا كنت تبحث عن فرص عمل عن بُعد، فيمكنك اختيار خانة “Available for work” في ملفك الشخصي، وذلك لإظهار اهتمامك في تلقي عروض من العملاء المحتملين، كما يمكنك التصفح بين قائمة الوظائف المتاحة على “Dribble”، والتي تحتوي على مجموعة متنوعة من المجالات والشركات والأجور، يمكنك تقديم طلبات للوظائف التي تثير اهتمامك، والتواصل مع أصحابها من خلال رسائل “Dribble”.


Hubstaff Talents

هل تبحث عن وظيفة عن بعد تناسب مهاراتك وخبراتك، انضم إلى “Hubstaff Talents“، فهو موقع مميز يساعد على توفير فرص للعمل الحر على الإنترنت، التسجيل على الموقع مجاني، ومن خلاله ستستعرض آلاف الوظائف المتاحة في مختلف المجالات والصناعات، سواء كنت ترغب في العمل بالساعة أو براتب شهري.

يمكنك إنشاء ملف تعريفي يبرز قدراتك وإنجازاتك، والتقديم على الوظائف التي تهمك، والتواصل مع أصحاب العمل من جميع أنحاء العالم، ولا تقتصر الوظائف على مجال واحد فقط، بل تشمل التصميم والبرمجة والكتابة والتسويق وغيرها الكثير، اختر الوظائف التي تناسب جدولك وميزانيتك.

موقع “Hubstaff Talents”، يملك شبكة كبيرة من العملاء والمستقلين على الإنترنت، يمكنك التسجيل بسهولة والحصول على إشعارات بالوظائف الجديدة التي تطابق ملفك الشخصي، يمكنك أيضا استخدام نظام التتبع الزمني المدمج لإدارة مشاريعك وإثبات عملك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات