استمع إلى المقال

مستخدمو “هوتميل” (Hotmail) واجهوا مشكلة في إرسال رسائلهم الإلكترونية باستخدام خدمة “Outlook” من “مايكروسوفت“، وذلك بسبب خطأ في سجل “DNS” لـ “مايكروسوفت” أدى إلى رفض بعض الرسائل وتوجيهها إلى مجلدات البريد العشوائي لدى المستقبلين.

هذا الخطأ أثار استياء العديد من المستخدمين الذين اعتمدوا على “هوتميل” للتواصل مع عملائهم أو أصدقائهم.

السبب وراء هذا الخطأ يعود إلى مشكلة في إطار سياسة المرسل (SPF)، وهي طريقة للمصادقة على البريد الإلكتروني الصادر تساعد على تجنب التزوير والانتحال والتصيد.

وفقا لبعض المستخدمين، قامت شركة “مايكروسوفت” بإزالة “spf.protection.outlook.com” من سجل “DNS” الذي يحتوي على قائمة “SPF”، وهو ما جعل بعض خدمات البريد الإلكتروني تشك في صحة رسائل “هوتميل”.

كما قامت الشركة بتغيير شرط “SPF” من “Soft” إلى “Hard، وهو ما يعني أن أي رسالة مشبوهة من “هوتميل” يجب أن ترفض بدلا من إرسالها إلى البريد العشوائي.

مستشارو منتدى دعم “مايكروسوفت” أكدوا، على أن المشكلة معروفة، وهو ما تؤكده صفحة حالة خدمة “Office”، ووفقا لـ “مايكروسوفت”، “قد يحصل بعض المستخدمين على تقارير بعد تسليم الرسائل عند محاولة إرسال رسائل بريد إلكتروني من Hotmail.com.”

في وقت كتابة هذا الخبر، ذكرت شركة “مايكروسوفت” أن تغييرا حديثا في المصادقة على البريد الإلكتروني هو السبب المحتمل للاضطراب، وقالت الشركة إنها أجرت تغييرا في التكوين لحل المشكلة، لكنها أردفت قائلا بعد ذلك أن المشكلة قد تكون أسوأ مما ظهر في البداية.

“لقد حددنا أن هناك إدخالات تكوين إضافية متأثرة، ونحن نقوم بإجراء تغييرات تكوين إضافية لحل المشكلة “، قالت شركة “مايكروسوفت”، وبعد وقت قصير من نشر ذلك، أشارت الشركة إلى أن التغييرات في التكوين اكتملت وتم حل المشكلة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات