استمع إلى المقال

شركة “OpenAI“، أعلنت توقفها عن تقديم اشتراكات “ChatGPT Plus” الجديدة نتيجة لزيادة كبيرة في الاستخدام، ويهدف القرار إلى ضمان تجربة عالية الجودة للمستخدمين الحاليين، ويمكن للمستخدمين المهتمين التسجيل للحصول على إشعارات عندما تصبح اشتراكات “ChatGPT Plus” متاحة من جديد.

وفقا لمنشور حديث على منصة “إكس” من قبل الرئيس التنفيذي لشركة “OpenAI” سام ألتمان، فإن الزيادة الأخيرة في الاستخدام التي تلت مؤتمر “DevDay” للمطورين أدت إلى تحديات في السعة، مما أدى إلى قرار توقف اشتراكات “ChatGPT Plus”.

من أجل ضمان تجربة مستخدم عالية الجودة للمستخدمين الحاليين، سيتم إيقاف اشتراكات “ChatGPT Plus”، والتي تقدم ميزات مثل “GPT-4 Turbo” الجديد و “GPTs” المخصصة، ويمكن للمستخدمين المهتمين الحصول على إشعارات عن طريق قائمة انتظار.

بعد إطلاق “GPTs”، قام المطورون والشركات ببناء هذه الخدمة لأغراض متنوعة، مثل التصميم الجرافيكي، كما يمكن للمسوقي الذين اشتركوا بالفعل في “ChatGPT Plus” تجربة “GPTs” لتقييم المحتوى المفيد وتعلم “SEO”، ويتم استخدام هذه الخدمة أيضا في تحليل بيانات “Google Search Console”، وتتيح الدردشة مع بيانات التحليل من 20 منصة بما في ذلك “Google Ads” و “GA4″ و”فيسبوك”.

يأتي قرار توقف اشتراكات “ChatGPT” الجديدة بعد أسبوع شهد خدمات “OpenAI”، بما في ذلك “ChatGPT” و “API”، سلسلة من الانقطاعات المرتبطة بالطلب العالي وهجمات “DDoS”، ومن الطبيعي أن يعني ذلك أن المطورين الذين يعملون على بناء “GPTs” واستخدام “API” يجب أن يواجهوا مشاكل أقل (مثل عدم القدرة على حفظ مسودات GPT)، ولكن هذا يعني أيضا انخفاضا مؤقتا في عدد المستخدمين الجدد لـ “GPTs” لأنها متاحة فقط لمشتركي “Plus”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات