استمع إلى المقال

في عام 2022، أطلقت “جوجل” ساعتها الذكية الأولى بالتزامن مع هاتفي “بيكسل 7” و”بيكسل 7 برو”، ورغم تصميمها الأنيق والبسيط نال إشادة كبيرة، إلا أن أداءها البطيء وعمر البطارية الضعيف حال دون توصية المراجعين بها على حساب بدائل أفضل.

في هذا العام، يبدو أن “جوجل” تسعى إلى تحسين ساعة “بيكسل” من أكثر من ناحية، إليك كل ما نعرفه عن ساعة بيكسل 2 بما في ذلك تاريخ الإصدار والسعر والتصميم والمواصفات والمزايا.

من المقرر أن تكشف “جوجل” عن ساعة “بيكسل 2” في حدث “Made by Google 2023” في 4 تشرين الأول/أكتوبر الساعة 10:00 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، بالإضافة إلى هاتفي “بيكسل 8” و”بيكسل 8 برو”، ومن المتوقع أن تكون ساعة “بيكسل 2” بنفس سعر سابقتها، أي 349 دولارا للطراز الأساسي و399 دولارا لطراز الجيل الرابع LTE، ومن المفروض أن تكون متاحة للطلب المسبق في اليوم نفسه.

بعض الفيديوهات التي تم تسريبها توضح أن ساعة “جوجل بيكسل 2” تبدو مطابقة تقريبا لسابقتها في التصميم، هذا يعني أنه يمكنك توقع نفس حجم قرص 41 مم وإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ وشاشة OLED مقاس 1.2 بوصة مع حواف سميكة على ساعة “بيكسل”، مع دقة متوقعة تبلغ 384 × 384 بكسل.

مع ذلك، فإن الساعة ستحصل على تصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار، كما كان موضحا في الفيديو، وبالنسبة للمتانة، من المحتمل أن تستمر “جوجل” في استخدام زجاج غوريلا 5 والفولاذ المقاوم للصدأ.

ساعة “بيكسل 2” ستأتي مزودة بنظام “Wear OS 4” مع مجموعة من التحسينات والميزات الجديدة؛ للبدء، نعرف أن الجهاز سيحصل على واجهات ساعة جديدة والمظهر الديناميكي “Material You” الذي رأيناه لأول مرة مع إطلاق “أندرويد 12″، حتى تتمكن من تغيير شكل وإحساس واجهة المستخدم بسهولة.

لكن الأهم من ذلك، ستعالج ساعة “بيكسل 2” أحد أسوأ الأشياء في سابقتها، وهو عمر البطارية الضعيف، وذلك بالتخلص من شرائح “Samsung Exynos 9110” بقياس 10 نانومتر، ستنتقل ساعة “بيكسل 2” إلى شرائح “Qualcomm Snapdragon W5 Gen 1” بقياس 4 نانومتر أسرع وأكثر كفاءة بشكل كبير، والتي ستساعد على تقليل استهلاك الطاقة وتوفير عمر بطارية أطول.

البطارية نفسها لن تكون أكبر على نحو ظاهر، فالشائعات تشير إلى البطارية بسعة 306 ميلي أمبير في الساعة، تقريبا مطابقة لبطارية ساعة بيكسل الأولى 294 ميلي أمبير.

من المحتمل أن تحتوي الساعة على ذاكرة وصول عشوائية (RAM) سعتها 2 جيجابايت وذاكرة تخزين سعتها 32 جيجابايت تماما مثل المرة الماضية، وستحافظ أيضا على مستشعراتها المدمجة بما في ذلك مقياس التسارع والدوران ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ومستشعر معدل ضربات القلب والارتفاع والبوصلة ومستشعر نسبة الأكسجين في الدم لقياس مستوى SpO2.

تبدو ساعة “جوجل بيكسل 2” مثالية ومحسنة عن سابقتها بشكل ظاهر، وذلك مع شريحة جديدة أكثر كفاءة ودعم “UWB” لتسهيل عملية إيجادها في حال فقدانها، وWear OS 4 وعمر بطارية أطول ومظهر ديناميكي والسعر نفسه الذي كان عليه العام الماضي، تبدو ساعة “بيكسل 2” جديرة بالاهتمام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات