استمع إلى المقال

في خطوة دائما ما تتكرر، نشرت “جوجل” صورة لهاتف “بيكسل 8 برو” على صفحة ترويجية لخدماتها واشتراكاتها على موقعها الرسمي؛ وبذلك أكدت “جوجل” التسريبات السابقة التي كشفت عن تصميم هاتف “بيكسل 8 برو” قبل موعد إطلاقه.

هاتف “بيكسل 8 برو” يعد أحدث هاتف ذكي من “جوجل”، وهو ينتمي إلى سلسلة “بيكسل” التي تتميز بالكاميرات الممتازة والبرمجيات الأساسية من الشركة، ويبدو هاتف “بيكسل 8 برو” شبيها بالهاتف “بيكسل 7 برو”، لكنه يحتوي على تغييرات طفيفة في وحدة الكاميرا الخلفية والشاشة.

وحدة الكاميرا الخلفية لهاتف “بيكسل 8 برو” تضم ثلاث كاميرات رئيسية بدقة 50 و64 و48 ميجا بكسل، وهي مغلفة في إطار على شكل بيضوي، على عكس هاتف “بيكسل 7 برو” الذي كان لديه إطار على شكل ودائرة، كما يُتوقع أن تحتوي وحدة الكاميرا على مستشعر ليزر للضبط التلقائي للصورة ومستشعر LiDAR لقياس المسافات.

الشاشة لهاتف “بيكسل 8 برو” هي شاشة OLED مسطحة بحجم 6.7 بوصة ودقة QHD+، وهي تدعم معدل تحديث متغير يصل إلى 120 هرتز، كما تحتوي الشاشة على قارئ بصمات الأصابع مدمج وثقب صغير في الزاوية العلوية اليسرى لكاميرا السيلفي.

أبرز ما يميز هاتف “بيكسل 8 برو” هو المعالج الذي يعمل به، وهو معالج “Tensor G3” المصنوع خصيصا من قبل “جوجل”، يُقال إن هذا المعالج قادر على تقديم أداء رائع في مجالات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والتصوير، كما يُقال إن المعالج مصنوع بتقنية 5 نانومتر من قبل شركة “سامسونج”.

لا نعرف بعد متى ستطلق “جوجل” هاتف “بيكسل 8 برو” رسميا، لكن الشائعات تشير إلى أنه سيصدر في أيلول/سبتمبر أو تشرين الأول/أكتوبر من عام 2023، كما لا نعرف سعر هذا الهاتف، لكن أغلب الظن سيكون أغلى من هاتف “بيكسل 7 برو” لدى إطلاقه الذي كان يبلغ سعره 699 دولارا أميركيا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات