استمع إلى المقال

في إطار سعيها لتحسين تجربة المستخدمين، أعلنت “جوجل” مؤخراً عن تحديث جديد لتطبيق المساعد الشخصي “Gemini“، يتيح للمستخدمين بدء التنقل في “خرائط جوجل” تلقائياً بمجرد طلب الاتجاهات.

الآن، بإمكان المستخدمين قول “انتقل إلى المكان الفلاني” أو “خذني إلى العنوان الفلاني” ليظهر ملخص سريع يتضمن الطريق، الوقت المتوقع للوصول، والمسافة بالأميال، بالإضافة إلى خريطة ورابط للحصول على الاتجاهات، ويأتي هذا التحديث ليعزز قدرات تطبيق “Gemini” الذي يمكنه الآن التعامل مع “خرائط جوجل” مباشرة دون الحاجة إلى الاعتماد على المساعد القديم.

بمجرد إرسال الأمر، يقوم تطبيق “Gemini” بفتح “خرائط جوجل” وبدء التنقل تلقائياً، مما يوفر خطوة على المستخدمين، ويحسن من تجربة الاستخدام دون الحاجة إلى استخدام اليدين.

وفقاً لأحدث ملاحظات إصدار “متجر بلاي” لتطبيق “Gemini”، يمكنك الآن استخدام صوتك لتعيين التذكيرات وإدخالات التقويم من خلال تطبيق “Gemini” إذا كانت إضافة “Workspace” مفعلة في إعدادات تطبيق “Gemini”، وتختلف توفر إضافة “Workspace” حسب البلد. وذلك بمجرد إرسال أوامر الصوت، لا حاجة إلى الضغط على زر إرسال من الآن فصاعدا.

بالرغم من هذه التحديثات الجديدة المميزة، لا يزال المستخدمون ينتظرون بفارغ الصبر القدرة على تشغيل الموسيقى من خلال الأوامر الصوتية، وتشير “جوجل” إلى أن هذه الميزة قادمة، ولكن حتى الآن، لا يدعم “Gemini” خدمات تشغيل الوسائط مثل البودكاست والنشرات الإخبارية ومحطات الراديو ومشغلات الموسيقى الخارجية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات