اختراق موقع مطار القاهرة الدولي وتعطل بعض خدماته

اختراق موقع مطار القاهرة الدولي وتعطل بعض خدماته
استمع إلى المقال

في الساعات الأولى من يوم أمس 12 تشرين الثاني/نوفمبر، تعرض موقع مطار القاهرة الدولي لهجوم “DDOS” شنته مجموعة “أنونيموس” الشهيرة، مما تسبب في تعطل الكثير من الخدمات المتعلقة بالمطار بما فيها خدمات التطبيق الخاص به أيضا وخدمات البريد الإلكتروني الخاص بالمطار. 

“أنونيموس” أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم عبر قناتها الرسمية في “تيليغرام”، ونقله عنها موقع “Hackmanac” المهتم بمتابعة أخبار الأمن السيبراني والهجمات العالمية،  وبحسب ما نقله الموقع، فإن الهجوم استمر لمدة 25 ساعة كانت جميع خدمات المطار متعطلة فيه بشكل كامل. 

وفق تصريح المجموعة، فإن الهجوم تسبب في خسارة ملايين الدولارات بسبب تعطل خدمات الموقع والتطبيق، وبسبب عدم وجود تصريح رسمي لإدارة مطار القاهرة، فإنه من الصعب تحديد حجم الخسائر التي تسبب فيها الهجوم. 

بيان المجموعة يشير إلى أن الهجوم كان بسبب موقف مصر من الأحداث في غزة وعدم اتخاذها موقفًا أكثر صرامة، ومن الجدير بذكره أن هذا هو ثاني هجوم سيبراني كبير تتعرض له مصر خلال أسبوع واحد، إذ تعرضت شركة “فوري” لهجوم كبير تسبب في تسرب بيانات الكثير من المستخدمين. 

“أنونيموس” أكدت أن هذا الهجوم لن يكون الأخير، وستستمر المجموعة في الهجوم على المواقع المصرية حتى يتغير موقف الحكومة، ولكن في الوقت الحالي، انتهى هذا الهجوم وعاد موقع مطار القاهرة للعمل. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات