استمع إلى المقال

منصة “إكس” (تويتر سابقا)، أطلقت ميزة جديدة تسمى “ملاحظات المجتمع” (Community Notes) للفيديوهات، تسمح هذه الميزة للمساهمين المؤهلين بإضافة ملاحظات على الفيديوهات لتوفير سياق أكثر للمشاهدين، وتظهر هذه الملاحظات تلقائيا على المنشورات جميعها التي تحتوي على نفس الفيديو.

المنصة التي يملكها إيلون ماسك أعلنت عن هذه الميزة في منشور على حساب في 5 أيلول/سبتمبر 2023، وقالت إن هذه الميزة هي طريقة قابلة للتطوير بشكل كبير لإضافة سياق إلى المقاطع المعدلة والفيديوهات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي والمزيد، وكما أشارت إلى أن هذه الميزة متاحة لجميع الكتاب المتميزين.

هذه المبادرة تأتي في ظل انتشار الفيديوهات المزيفة والمضللة على منصات التواصل الاجتماعي؛ ففي أيار/مايو، بدأت منصة “إكس” بدعم ملاحظات المجتمع للصور، حتى يتمكن الناس من الحصول على مزيد من السياق والتوضيحات أينما ظهرت صورة، وجاء ذلك بعد انتشار خدعة عن هجوم على البنتاغون وإعلانات تحتوي على صور تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي تحتوي على معلومات كاذبة حول وفاة مشاهير.

لكن هذه الملاحظات ليست دائما مفيدة أو دقيقة، في وقت سابق من هذا الأسبوع، ذكر موقع “Gizmodo” أن رابطا نُشر فيما يتعلق بتفنيد شائعة حول بعض المشاهير، فقام بإعادة التوجيه إلى فيديو إباحي، ولم تتخذ الشركة أي إجراء بشأن الرابط حتى وقت كتابة هذا الخبر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات