استمع إلى المقال

منصة “إنستغرام” أعلنت عن إطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تنزيل مقاطع الريلز (Reels) من الحسابات العامة بسهولة، إذ تهدف الميزة إلى تعزيز تبادل المحتوى الإبداعي على منصة الوسائط الاجتماعية.

مقاطع الريلز هي مقاطع فيديو قصيرة تتراوح مدتها بين 15 و 30 ثانية يمكن للمستخدمين إنشاؤها وتحريرها وإضافة الموسيقى والمؤثرات الخاصة إليها. تم إطلاق مقاطع الريلز في آب/أغسطس 2020 لمنافسة “تيك توك”، ومنذ ذلك الحين، اكتسبت مقاطع الريلز شعبية كبيرة بين المستخدمين والمؤثرين والعلامات التجارية.

مع ذلك، كان تنزيل مقاطع الريلز من “إنستغرام” أمرا صعبا، حيث لم توفر المنصة خيارا أصليا لذلك؛ لهذا السبب، ظهرت العديد من المواقع والأدوات والتطبيقات التي تسمح للمستخدمين بتنزيل مقاطع الريلز؛ ولكن الآن، أصبح بإمكان أي شخص تنزيل مقاطع الريلز بشكل أصلي من خلال التطبيق.

تنزيل الريلز

آدم موسيري، الرئيس التنفيذي لـ “إنستغرام”، أعلن على قناته الرسمية أن مقاطع الريلز المنشورة من الحسابات العامة يمكن الآن تنزيلها من قبل أي شخص، هذه ميزة ستكون مفعلة افتراضيا للجميع، ولكن يمكن تعطيلها حسب الحاجة.

لتنزيل مقطع ريلز من “إنستغرام”، كل ما عليك فعله هو زيارة مقطع ريلز المنشور علنا والنقر فوق أيقونة المشاركة، ستجد زر التنزيل في صفحة المشاركة إلى جانب خيارات أخرى مثل، إضافة إلى القصة ونسخ الرابط، ستحتوي جميع مقاطع الريلز المحملة على علامة مائية لـ “إنستغرام” واسم المستخدم وسمة الصوت، النهج مشابه لكيفية السماح للمستخدمين بتنزيل ومشاركة “تيك توك” مع الآخرين.

إذا كنت لا تريد أن يتمكن الآخرون من تنزيل مقاطع الريلز من حسابك، فإحدى الخيارات هي جعل حسابك خاصا، أما بالنسبة لأولئك الذين يريدون الاستمرار في استخدام الحسابات العامة، تتيح لهم “إنستغرام” تعطيل التنزيلات على أساس مقطع ريلز أو لجميع مقاطع الريلز التي تشاركها.

تنزيل الريلز

الخيار الأول هو عند نشر مقطع ريلز جديد، قم بزيارة الإعدادات المتقدمة وأوقف تشغيل المفتاح للسماح للأشخاص بتنزيل مقاطع الريلز الخاصة بك، سيحتاج هذا الأسلوب إلى التكرار لكل مقطع ريلز جديد تقوم بتحميله.

إذا كنت تريد تعطيل تنزيل مقاطع الريلز لحسابك بالكامل، فستحتاج إلى زيارة إعدادات حسابك، وانقر فوق الإعدادات والخصوصية> الخصوصية> مقاطع الريلز و Remix ثم أوقف تشغيل المفتاح للسماح للأشخاص بتنزيل مقاطع الريلز الخاصة بك.

هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها التحكم في ما إذا كان يجب السماح للآخرين بتنزيل مقاطع الريلز من حسابك العام، تستمر “إنستغرام” في إضافة ميزات لمنح المستخدمين المزيد من الحرية فيما يتعلق بما يريدون مشاركته ومع من، فقد أضافت ميزة جديدة تسمى “Audience” تتيح لك اختيار ما إذا كان مقطع ريلز أو المنشور الخاص بك سيتم مشاركته مع جميع متابعيك أو أصدقاء مقربين فقط، هذا هو تطوير للميزة التي كانت محدودة سابقا بالقصص؛ ولهذا السبب، ستستخدم هذه الميزة نفس قائمة الأصدقاء المقربين التي أنشأتها للقصص.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
5 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات