أسبوع من البث المباشر عبر يوتيوب لاختبار متانة الهواتف

أسبوع من البث المباشر عبر يوتيوب لاختبار متانة الهواتف
استمع إلى المقال

يبدو أن هوس الناس بالبث المباشر عبر منصة “يوتيوب” مستمر، حيث أنهم مستعدين لقضاء ساعات وأيام في مشاهدة تلك البثوث المباشرة.

أحدث مثال على ذلك هو متابعة الناس للبث المباشر للمختبرين البشريين الذين يفتحون ويغلقون الهواتف الذكية يدويا بشكل متكرر حتى تتوقف عن العمل.

المشروع، الذي يحمل عنوان “اختبار الطي العظيم الجزء الثاني“، بدأ بواسطة اليوتيوبر البولندي كوبا كلاويتر، المعروف باسم “Mrkeybrd“، وذلك بهدف اختبار متانة هاتف “Galaxy Z Flip 5” من “ساسونج” وهاتف “Razr 40 Ultra” من “موتورولا”.

البث المباشر، الذي بدأ في 2 آب/أغسطس الحالي، استمر لمدة أسبوع تقريبا، حيث حصل على أكثر من نصف مليون مشاهدة.

بالنسبة للنتائج، توقف جهاز “Razr 40 Ultra” عن العمل بعد فتحه وإغلاقه 126367 مرة، لكن هاتف “Galaxy Z Flip 5” لا يزال صامدا مع 29335 عملية فتح وإغلاق.

وفقا لموقع المشروع على الويب، تم إنشاء البث المباشر لاختبار ما إذا كان مصنعو الهواتف يبالغون في مدى متانة هواتفهم الذكية.

الموقع الإلكتروني يشير إلى أن منتجي الهواتف الذكية يعتقدون أن المستهلكين قد ينبهرون بالتقديرات التي تزيد عن 400 ألف مرة، والتي يتم إجراؤها في بيئة أكثر تحكما، وعلى الأرجح بواسطة آلة مصممة لطي الهاتف الذكي بالطريقة المقصودة، لكن الآلات ليست بشرية.

كلاويتر قال، “نحن متعبون ولكننا سعداء وفوجئنا قليلا من الاهتمام المستمر للمشاهدين، حيث هناك بضع مئات من الأشخاص يشاهدون البث المباشر بغض النظر عن الوقت الذي تشاهده فيه”.

كما يوحي الاسم، هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها كلاويتر وفريقه من المتطوعين بمثل هذا الاختبار. 

في العام الماضي، أجرى اليوتيوبر تجربة مماثلة مع هاتف “Galaxy Z Flip 3″، حيث تفوق الهاتف على الحدود التي حددتها الشركة المصنعة وتوقف عن العمل بعد نحو 418500 عملية فتح وإغلاق للجهاز.

نظرا لطول مدة بث البث، يبدو أن “Galaxy Z Flip 5” قد يتجاوز أيضا الحدود التي حددتها الشركة، الأمر الذي دفع بعض المشاهدين إلى الإعراب مازحين عن تعاطفهم مع هاتف “سامسونج” الذكي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات