استمع إلى المقال

مؤخرا، بدأت الشركات التقنية في إطلاق نسخ “ويب” من تطبيقاتها الشهيرة، وذلك حتى تجعل استخدام هذه التطبيقات أسهل وأسرع دون الحاجة إلى تثبيت التطبيق في الحاسوب من أجل استخدامه، وقد حدث ذلك مع تطبيقات “أوفيس” وتطبيقات تعديل الصور مثل “كانفا” كمثال. 

“فوتوشوب” كان أحد تطبيقات “أدوبي” التي عجزت الشركة عن تحويله إلى نسخة “ويب” وظل تطبيقا تحتاج لتثبيته بشكل كامل على حاسوبك حتى تتمكن من استخدامه، على الأقل هكذا كان الأمر حتى اليوم، إذ أعلنت الشركة أنها أتمت تطوير نسخة ويب من “فوتوشوب” تضم كافة مزايا التطبيق إلى جانب مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة “Firefly”.

نسخة الويب ظلت في التطوير لمدة عامين تقريبا، خلالها أتاحتها الشركة للمختبرين عبر نظام “بيتا”، والآن أصبحت متاحة لجميع المشتركين في نظام “أدوبي” المدفوع، كما أنها تضم مزايا “FireFly” المختلفة للذكاء الاصطناعي التوليدي من أجل توليد الصور من النصوص أو تنفيذ الأوامر داخل التطبيق.

“فوتوشوب ويب” يأتي مع جميع المزايا التي تمتلكها النسخة المعتادة والتي يتم تثبيتها في الحواسيب، كما أن النسخة تأتي مع واجهة جديدة تجعل استخدام التطبيق أسهل والوصول إلى أشهر الأدوات التي يتم استخدامها فيه أسهل من السابق. 

الوصول إلى هذه النسخة يتم عبر الاشتراك في خدمات “أدوبي” المدفوعة، ويتوفر “فوتوشوب” من الباقة الأولى للخدمة بسعر 10 دولار. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات