استمع إلى المقال

الشائعات عن جهاز “أبل” القابل للطي تزداد في الآونة الأخيرة بشكل كبير، وذلك تزامنا مع انتعاش قطاع الأجهزة القابلة للطي، ولكن بحسب أحدث التقارير من موقع “DigiTimes”، فإن جهاز “أبل” المنتظر القابل للطي لن يكون هاتف “آيفون” بل حاسوب “آيباد”. 

التقرير استند إلى المحادثات التي تجريها “أبل” مع شركات التوريد المختلفة من أجل الحصول على مكونات الجهاز الجديد، وبحسب هذه التقارير، فإن القطع اللازمة لصناعة “آيباد” قابل للطي ستكون متاحة لدى الشركة بحلول نهاية 2024، وبالتالي قد نرى الجهاز بشكل كامل في عام 2025. 

عملية تطوير جهاز قابل للطي كانت في مقدمة أولويات الشركة منذ 4 أعوام ماضية، ولكن هذه الخطط كانت تركز بشكل كبير على جهاز “آيفون”، وفي مرحلة ما من تطوير هذا الجهاز، قررت الشركة تحويل تركيزها ليصبح جهاز “آيباد” هو القابل للطي. 

“أبل” لن تصنع الكثير من أجهزة “آيباد” القابلة للطي، إذ تسعى الشركة لتنفيذ حصة إنتاج مصغرة من أجل رفع جودة الإنتاج والسيطرة على أي عيوب تظهر في الجهاز بعد إطلاقه، ورغم أن الشركة لم تنتهي بعد من تصميم الجهاز، إلا أن التقارير تشير إلى تكثيف جهود تصميم الجهاز وتصنيعه في الشهور القادمة. 

شاشات الجهاز الجديد ستأتي بشكل مباشر من “سامسونج” و “إل جي” كونهما يمتلكان الخبرات اللازمة لبناء الشاشة وفقا لمتطلبات “أبل”، ولكن التحدي الحقيقي يكمن في تصميم مفصلة الجهاز، إذ مازالت “أبل” تبحث عن طريقة لتصميم مفصلة آمنة دون التضحية بجودة الجهاز. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات