استمع إلى المقال

في مفاجئة غير متوقعة، أعلنت شركة “أبل” اليوم عن دعمها لمعيار الرسائل فورية الوصول العالمي، وهو ما يقدم لمستخدمي خدمة “iMessages” من الشركة مزايا إضافية بعيدا عن مزايا الرسائل النصية المعتادة.

معيار “RCS” هو معيار مبتكر لاستخدام الرسائل النصية المعتادة، ويعد تحديثا لمعيار “SMS” القديم، إذ يوفر مجموعة من المزايا الإضافية مثل الحصول على تنبيهات بقراءة الرسالة وفتحها وإرسال الصور والمقاطع بجودة أعلى إلى جانب السرعة في وصول الرسائل إلى الطرف المقابل.

الانتقال إلى هذا المعيار يعد خطوة هامة في حرب مستمرة بين “آيفون” وبقية شركات الهواتف المحمولة، إذ ترفض “أبل” فتح منصة “iMessages” لجيمع المستخدمين حول العالم وتبقيها حصرية لمستخدمي “آيفون” فقط، وهو ما يتسبب في ضجة مستمرة منذ فترة مع مستخدمي الرسائل النصية المختلفة.

مؤخرا، حاول صانع “Nothing Phone” تقديم الخدمة وإضافاتها في هواتفهم، ولكن هذه الإضافة كانت تأتي بشكل غير رسمي وغير معتمد من “أبل”، ولكن مع تقديم الأخيرة لمعيار “RCS”، فإن كل هذه الضجة تهدأ قليلا.

ومن الجدير بذكره أن الظهور الأؤل لمعيار “RCS” كان في عام 2008 عندما أعلنت عنه جمعية “GSM”، وبدأت “جوجل” في استخدامه في هواتفها بعد عام 2018 بعد وفاة خدمات المراسلة النصية من الشركة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات