استمع إلى المقال

إلى جانب جهاز “iMac” المحدث، تقدم “أبل” نماذج مطورة من جهاز “ماك بوك برو بقياس 14 بوصة و16 بوصة مع معالجات “M3 Pro” و”M3 Max”.

من ناحية التصميم، فإنها تحتفظ بنفس الشكل وتخطيط المنفذ تماما مثل أسلافها، لكنها تأتي الآن بلون أسود فلكي جديد يحل محل اللون الرمادي الفلكي.

هذه الأجهزة ترفع المستوى بعدة طرق، بدءا من الأداء المطلق وحتى قابلية التهيئة. على سبيل المثال، يمكن طلب جهاز “ماك بوك برو” بمعالج “M3 Max” مع ذاكرة وصول عشوائي تصل سعتها إلى 128 جيجابايت.

جهاز “ماك بوك برو” بمعالج “M3 Pro” يتضمن وحدة معالجة مركزية ذات 12 نواة ووحدة معالجة رسومات تصل إلى 18 نواة، مع زيادة في السرعة تصل إلى 40 بالمئة مقارنة بجهاز “ماك بوك برو” بمعالج “M1 Pro”، ويمكنك تزويده بما يصل إلى 36 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

جهاز “ماك بوك برو” بمعالج “M3 Max” يتضمن وحدة معالجة مركزية ذات 16 نواة ووحدة معالجة رسومات تصل إلى 40 نواة، مع زيادة في السرعة تصل إلى 80 بالمئة مقارنة بجهاز “ماك بوك برو” بمعالج “M1 Max”.

كانت شرائح “M2” عبارة عن قوى سريعة، لذا هذه المرة، تعمل “أبل” في الغالب على زيادة تحسينات الرسومات.

هذا هو المكان الذي حققت فيه القفزة الكبيرة لرقائق “M3” المصنعة وفق تقنية 3 نانومتر، إذ جميعها قادرة على تتبع الشعاع المسرع للأجهزة، الذي يمكن أن يكون بمثابة نعمة لألعاب “ماك”، وتظليل الشبكة المسرع بالأجهزة.

الفضل في أداء وحدة معالجة الرسومات المعززة يعود إلى ميزة تسميها “أبل” التخزين المؤقت الديناميكي، حيث تقوم وحدة معالجة الرسومات بتخصيص استخدام الذاكرة المحلية في الأجهزة في الوقت الفعلي بحيث يتم استخدام المقدار المحدد من الذاكرة المطلوبة لكل مهمة فقط.

أجهزة “ماك بوك برو” الجديدة تتمتع بشاشات بتقنية “Mini LED” الساطعة والمتباينة ونظام سماعات ممتاز و3 منافذ “Thunderbolt 4” ومنفذ “HDMI” وقارئ بطاقة “SD” وموصل “MagSafe” للشحن.

يمكن للشاشات الآن أن يصل سطوعها إلى 600 شمعة في المتر المربع لمحتوى “SDR”، وهو أكثر سطوعا بنسبة 20 بالمئة من ذي قبل.

سعر جهاز “ماك بوك برو” بقياس 14 بوصة المزود بمعالج “M3 Pro” يبدأ بسعر 2000 دولار، ويأتي النموذج بقياس 16 بوصة بسعر أساسي قدره 2500 دولار.

هذه الأسعار ترتفع إذا اخترت شريحة “M3 Max” أو بدأت في الحصول على المزيد من سعة التخزين والذاكرة، إذ تبلغ تكلفة جهاز “ماك بوك برو” بقياس 16 بوصة المجهز بالكامل وسعة تخزين 8 تيرابايت وذاكرة موحدة سعة 128 جيجابايت 7200 دولارا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات