استمع إلى المقال

خلال عطلة نهاية الأسبوع، ألقت شركة “أبل” باللوم على عدة عوامل في التقارير التي تفيد بأن أجهزة “آيفون 15 برو” ترتفع درجة حرارتها بشكل كبير، مشيرة إلى مشكلات في تطبيقات معينة، مثل “إنستغرام” و”أوبر”، ومعالجة الخلفية بعد النقل، وأخطاء غير محددة في “iOS 17”. 

الآن، أصدرت الشركة تحديثا جديدا للبرنامج لمعالجة المخاوف المتعلقة بارتفاع درجة الحرارة مع ملاحظات التصحيح التي تفيد بأن “iOS 17.0.3” يعالج مشكلة قد تتسبب في تشغيل “آيفون” بشكل أكثر دفئا من المتوقع.

في الأيام التي أعقبت إصدار “آيفون 15″، اشتكى عدد من المستخدمين من ارتفاع درجة حرارة أجهزتهم الجديدة وظهور درجات حرارة مرتفعة بشكل غير طبيعي. 

في تحديث يعرض تفاصيل الإصلاحات الأمنية لهذا التصحيح، أدرجت “أبل” إصلاحين تم تناولهما عبر كل من “iOS” و”iPadOS”. 

إحداهما عبارة عن استغلال نواة لمهاجم لديه وصول محلي إلى الجهاز الذي أشارت “أبل” إلى أنه ربما تم استغلاله بشكل نشط ضد إصدارات “iOS” قبل “iOS 16.6″، بالإضافة إلى إصلاح خطأ “libvpx”، الذي أصدرت “CISA” تحذيرا بشأنه، والذي يمكن أن يسمح لشخص ما بالاستيلاء على جهاز عن بعد، وقد تم تصحيحه مؤخرا في تطبيقات، مثل “كروم” و”فايرفوكس”.

كانت هناك بعض التكهنات بأن مشكلات الأجهزة، ربما من المعالج الأقوى لجهاز “آيفون 15” أو مكونات التيتانيوم، ساهمت في تجربة ارتفاع درجة حرارة أجهزة “آيفون”، لكن تصريحات “أبل” ربطت المشكلة في الغالب بالبرنامج، بالإضافة إلى السخونة التي يمكن أن تحدث مع أجهزة شحن “USB-C”.

كما أكدت الشركة أن تصميم التيتانيوم ليس هو المسؤول عن أي مشاكل ارتفاع درجة الحرارة. 

في الواقع، أشارت الشركة إلى أن التصميم الجديد يؤدي إلى تبديد الحرارة بشكل أفضل من أجهزة “آيفون” السابقة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

 

بعد إطلاق تشكيلة “آيفون 15” الجديدة، أصدرت “أبل” تصحيحا واحدا للتعامل مع المشكلات التي واجهها بعض المالكين الجدد أثناء نقل البيانات، وهي حاليًا تختبر تحديثا أكثر أهمية لنظام “iOS 17.1”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات