استمع إلى المقال

أسابيع قليلة تفصل شركة “أبل” عن تقديم “آيفون 15″، حيث تمثل التشكيلة الجديدة لهذا الخريف نقطة انطلاق أخرى نحو الهدف، إذ لطالما حلم مصممو الشركة بجهاز “آيفون” بشاشة كاملة دون حافات أو ثقوب للكاميرات والمستشعرات.

في عام 2017، بدأت الخطوات مع “آيفون إكس”، حيث توسعت الشاشة عبر هذا النموذج إلى الحافة في الأعلى والأسفل للمرة الأولى، لكنها لا تزال تحتوي على فتحة صغيرة بالقرب من الجزء العلوي لاستيعاب معرف الوجه ومكبر الصوت والكاميرا الأمامية وأجهزة الاستشعار الأخرى.

الخطوة الأخرى جاءت في عام 2020 مع إطلاق تشكيلة “آيفون 12″، التي كانت تتضمن حافات أقل سماكة من التشكيلات السابقة. 

مع “آيفون 13 برو” في عام 2021، قللت “أبل” من حجم الفتحة في أعلى الشاشة، وفي العام الماضي، تم استبدال هذا العنصر بالجزيرة الديناميكية، مما جعل المنطقة أصغر.

هذا العام، هناك تغييرات ضمن تشكيلة “آيفون 15” تجعل “أبل” أقرب إلى “آيفون” الذي تحلم به، حيث تحصل نماذج “آيفون 15” العادية على ميزة الجزيرة الديناميكية، ويجري تصنيع شاشات “آيفون 15 برو” و”آيفون 15 برو ماكس” بتقنية جديدة تُقلص حجم الحافات حول الشاشة إلى 1.5 ميليمتر (من نحو 2.2 ميليمتر).

إلى جانب الشاشات الجديدة، يحصل هاتفا “آيفون 15 برو” و”آيفون 15 برو ماكس” على مجموعة من الميزات الجديدة الأخرى، بما في ذلك تصميم جديد يستبدل الحافات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بالتيتانيوم الأقوى والأخف وزنا والأكثر تميزا.

منذ عام 2012، استخدمت “أبل” شاحنها المسمى “Lightning” عبر هواتفها الذكية، لكن “آيفون 15 برو” و”آيفون 15 برو ماكس” يحصلان على منفذ الشحن “USB-C”، الذي يجري استخدامه في معظم الأدوات الحديثة، من هواتف “أندرويد” والأجهزة اللوحية إلى معظم أجهزة “آيباد” وبعض أجهزة القراءة الإلكترونية “كيندل” من “أمازون”.

بالنظر إلى أن التيتانيوم أغلى بعدة أضعاف من الفولاذ، فإن الشركة تدرس رفع سعر أجهزة “آيفون 15 برو” و”آيفون 15 برو ماكس”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات