ويندوز 11 التجريبي يتيح تجربة تطبيقات أندرويد على الأجهزة بهذه المعالجات

ويندوز 11 التجريبي يتيح تجربة تطبيقات أندرويد على الأجهزة بهذه المعالجات
أستمع الى المقال

كشفت تقارير جديدة بأن شركة مايكروسوفت تتيح لمستخدمي الإصدار التجريبي (Beta Channel) من ويندوز 11 إمكانية تجربة تطبيقات أندرويد الآن، مما يتيح الوصول أيضًا إلى تطبيقات متجر أمازون (Amazon Appstore).

وسيتمكن جميع مختبري الإصدار التجريبي على أجهزة الكمبيوتر بمعالجات من شركة إنتل (Intel) وشركة  إي إم دي (AMD) وشركة كوالكوم (Qualcomm) من تجربة تطبيقات أندرويد على نظام التشغيل ويندوز 11 التجريبي.

كيفية تحميل واستخدام تطبيقات أندرويد على ويندوز 11؟

2021-10-20_10-38-47

مصدر الصورة:blogs.windows.com

باختصار شديد، يمكن تحميل التطبيقات من خلال متجر مايكروسوفت، والذي سيوفر مجموعة متنوعة من التطبيقات التي تشير بعد ذلك إلى متجرأمازون للتحميل والتثبيت، ويمكن تشغيل تطبيقات أندرويد جنبًا إلى جنب مع تطبيقات الويندوز الأخرى، مع إمكانية تثبيتها في قائمة ابدأ أو شريط المهام للوصول السريع إليها فيما بعد بدون عناء.

كما ويمكنك الإطلاع على إشعارات تطبيقات أندرويد من مركز التحكم أو مركز العمل (Action Center) على سطح المكتب أو مشاركة الحافظة الخاصة بك بين تطبيقات الويندوز والأندرويد. ويتم العمل حاليًا لتقديم المزيد من التحسينات على هذه الميزات.

2021-10-20_10-36-54

مصدر الصورة:blogs.windows.com

شراكة مايكروسوفت وأمازون

دخلت شركة مايكروسوفت في شراكة مع أمازون بهدف توفير 50 تطبيقًا لمشتركي Windows Insider لاختبارها على ويندوز 11، تشمل تطبيقات وألعاب الهواتف المحمولة مثل : لعبة لوردس موبايل (Lords Mobile)، ولعبة رحلة جون (June’s Journey)، ولعبة كوين ماستر (Coin Master) بالإضافة إلى تطبيقات للقراءة مثل Kindle وتطبيقات للأطفال مثل Lego Duplo World أو Khan Academy Kids.

2021-10-20_10-36-54

مصدر الصورة:blogs.windows.com

كم عدد التطبيقات التي ستتوفر مع إطلاق الميزة رسميًا؟

حاليًا، هناك 50 تطبيقًا من بين أكثر من 3 ملايين تطبيق متاح على متجر جوجل بلاي، وأكثر من 600000 تطبيق على متجر أمازون، وليس من الواضح عدد تطبيقات أندرويد التي ستتوفر بمجرد إطلاق هذه الميزة على نطاق واسع لنظام التشغيل ويندوز 11.

تقوم مايكروسوفت بتوفير ميزة تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 11 بداية من اليوم في الإصدار التجريبي. وبالتالي، ستكون قادرًا على تجربة هذه الميزة إذا كنت ضمن مخبري الإصدار التجريبي بشرط أن يكون المعالج في جهاز من شركة Intel أوAMD أو Qualcomm، وأن يكون لديك حساب أمازون أيضًا للوصول إلى متجر تطبيقات أمازون.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.