استمع إلى المقال

في عصر الاتصال الرقمي الذي نعيش به اليوم، أصبحت الهواتف الذكية جزءا لا يتجزأ من حياتنا، نحمل في جيوبنا أجهزة تستوعب عوالم افتراضية متعددة، تحتوي على معلومات حساسة تتعلق بحياتنا الشخصية والمهنية، ولحماية هذه المعلومات والحفاظ على خصوصيتنا، ظهرت برامج قفل التطبيقات كأداة حيوية في نظام الـ “أندرويد“.

برامج قفل التطبيقات وحمايتها في نظام الـ “أندرويد” هي برامج تسمح للمستخدمين بوضع كلمات مرور أو أنماط أو بصمات أصابع أو وجوه لفتح التطبيقات التي يريدون حمايتها من الوصول غير المصرح به. هذه البرامج تهدف إلى زيادة خصوصية وأمان المستخدمين على هواتفهم الذكية، خاصة في حالة فقدانها أو سرقتها أو استخدامها من قبل أشخاص آخرين.

فائدة برامج قفل التطبيقات وحمايتها في نظام الـ “أندرويد” تكمن في حماية المعلومات الشخصية والحساسة للمستخدمين، مثل الرسائل والصور والفيديوهات والبريد الإلكتروني والحسابات المصرفية والتطبيقات الاجتماعية، من الاختراق أو التسريب أو السرقة، كما تساعد هذه البرامج على منع الأطفال أو الأصدقاء أو الزملاء المتطفلين من تغيير إعدادات الهاتف أو حذف التطبيقات أو شراء المحتوى المدفوع دون علم المستخدم.

برامج قفل التطبيقات وحمايتها في نظام الـ “أندرويد” متعددة ومتنوعة، وتختلف في مستوى الأمان والسهولة والمزايا التي تقدمها، بعض هذه البرامج هي: AppLock”،”Norton App Lock”،”App Lock” – Fingerprint”،”Hide ،”Avira وغيرها.

يمكن للمستخدم اختيار البرنامج الذي يناسب احتياجاته وتفضيلاته، وتثبيته على هاتفه من متجر “جوجل بلاي”؛ بعد ذلك، يمكن للمستخدم تحديد التطبيقات التي يريد قفلها وحمايتها، واختيار طريقة الفتح المناسبة له.

أقوى برامج قفل التطبيقات

 Avira Security Antivirus & VPN

قفل التطبيقات

تطبيق “Avira Security Antivirus & VPN” هو تطبيق أمني شامل لنظام “أندرويد” يوفر العديد من الميزات المفيدة، التطبيق في الأساس يوفر الميزة كلها التي ستحتاجها لحماية هاتفك في العالم الرقمي.

تحصل على ماسح ضوئي للفيروسات، وشبكة خاصة افتراضية، وقفل تطبيقات، ومستشار خصوصية، وغيرها. تسمح لك ميزة قفل التطبيقات في تطبيق “Avira Security Antivirus & VPN” بحماية تطبيقاتك الحساسة برقم سري.

كما يوفر تطبيق “Avira Security Antivirus & VPN” ميزات مثل مسح النظام ومستشار الخصوصية الذي يظهر لك أي التطبيقات تطلب الوصول إلى البيانات الحساسة.


Norton App Lock

قفل التطبيقات

تطبيق “Norton App Lock” يسمح لك بقفل تطبيقاتك وحماية خصوصيتك بسهولة، يمكنك استخدام كلمة مرور أو نمط شاشة القفل للحفاظ على تطبيقاتك آمنة وخاصة.

لا يستخدم التطبيق نظام Vault لحماية تطبيقاتك؛ بل يضيف حماية بكلمة مرور على التطبيقات المتوفرة في تبويب التطبيقات، حيث يمكن لـ “Norton App lock” حتى حماية تطبيقات النظام الخاصة بك مثل Gallery و SMS وغيرها بكلمة مرور.


Hide Photos, Video and App Loc

تطبيق “Hide Photos Video and App Loc“، هو تطبيق أمن وخصوصية متميز يمكنه إخفاء صورك وفيديوهاتك وتطبيقاتك ورسائلك ومكالماتك من هاتفك.

إنه تطبيق مجاني بالكامل للتحميل، ويوفر خزنة آمنة لتخزين الملفات والتطبيقات التي لا تريد أن يراها أحد.

عندما تخفي تطبيقا باستخدام “Hide Photos, Video and App Loc”، يختفي التطبيق من قائمة التطبيقات الأخيرة وخانة التطبيقات.


HideU

قفل التطبيقات

تطبيق “HideU” هو تطبيق مثالي لحماية خصوصية المستخدم وإخفاء المحتوى الحساس، يمكن للمستخدم إنشاء خزنة سرية داخل تطبيق حاسبة عادية، وتخزين الصور والفيديوهات والمستندات والاتصالات والرسائل وغيرها من الملفات فيها، لا يمكن لأحد الوصول إلى محتوى الخزنة إلا بإدخال رمز PIN صحيح.

إضافة إلى ميزة الخزنة، يوفر تطبيق “HideU” أيضا ميزة قفل التطبيقات المتقدمة، يمكن للمستخدم قفل أي تطبيق على جهازه بكلمة مرور أو نمط أو بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه، هذا يضمن أن لا يتم استخدام التطبيقات المغلقة من قِبَل أشخاص آخرين دون إذن المستخدم. كما يتضمن تطبيق HideU خاصية إخفاء رمز التطبيق، حتى لا يظهر في شاشة الصفحة الرئيسية.


 AppLock – Fingerprint

إذا كنت تبحث عن طريقة فعالة لحماية خصوصيتك وبياناتك على هاتفك الذكي، فقد ترغب في تجربة تطبيق “AppLock – Fingerprint“، هذا التطبيق يتيح لك قفل وحماية التطبيقات باستخدام كلمة مرور أو نمط أو حماية بالبصمة، يمكن لـ “AppLock – Fingerprint” قفل جميع التطبيقات الشائعة مثل فيسبوك وواتساب وتطبيقات المعرض وغيرها.

من المزايا الرائعة الأخرى لـ “Applock – Fingerprint” أنه يلتقط تلقائيا صورة للمتطفل الذي يحاول فتح خزانتك بكلمة مرور خاطئة؛ وبهذه الطريقة، يمكنك معرفة من يحاول الوصول إلى معلوماتك الشخصية دون إذنك، كما يمكنك إخفاء رمز التطبيق من شاشة الهاتف لزيادة مستوى الأمان.


Perfect AppLock

قفل التطبيقات

هو تطبيق يسمح لك بحماية تطبيقاتك من الوصول غير المرغوب فيه أو العبث، يمكنك إنشاء نمط أو رمز PIN أو كلمة مرور لإلغاء قفل التطبيقات التي تختارها، يمكنك أيضًا استخدام البصمة أو الوجه كخيارات إلغاء قفل إذا كان جهازك يدعمها.

ولكن Perfect AppLock ليس مجرد تطبيق لحماية التطبيقات. فهو يوفر أيضًا بعض الميزات الإضافية التي تجعله مختلفًا عن غيره من التطبيقات المذكورة في المقالة. على سبيل المثال.

قفل الدوران، يمنع هذا الخيار دوران الشاشة غير المرغوب فيه على كل تطبيق. يمكنك تعيين وضع الشاشة (أفقي أو رأسي) لكل تطبيق بشكل منفصل.

قفل الشبكة، يمنع هذا الخيار تغيير إعدادات الشبكة مثل Wi-Fi أو 3G أو Bluetooth أو GPS. يمكنك حماية هذه الإعدادات بنفس رمز إلغاء القفل الذي تستخدمه لتطبيقاتك.

قفل الشاشة، يمنع هذا الخيار إغلاق شاشة جهازك بالضغط على زر الطاقة، يمكنك استخدام هذه الميزة لتجنب إغلاق شاشتك عن طريق الخطأ أثناء استخدام التطبيقات.

قفل التحديث، يمنع هذا الخيار تحديث التطبيقات المثبتة على جهازك دون إذنك، يمكنك حماية التطبيقات التي لا ترغب في تحديثها بسهولة.


بهذا الشكل قمنا باستعراض بعض أفضل برامج قفل تطبيقات الهواتف لنظام الـ “أندرويد” لعام 2023 وحمايتها من العبث من منظورنا الشخصي، نأمل أن تكونوا قد استفدتم من هذا التقرير،  وأن تجدون التطبيق المناسب لحماية خصوصيتكم وبياناتكم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات