استمع إلى المقال

في زمن يعتمر فيه التقدم التكنولوجي الأفق، يشكل الهاتف الذكي فيه جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فبينما يُشيع عنه بعض التقارير القلقة حول تأثيره الضار على صحتنا وقدرته على جعلنا أكثر كسلا، فإنه لا يختفي أيضا حقيقة أخرى، وهي أنه يمكن أن يساهم في بناء عادات صحية في حياتنا.

إن تجوالك لبضع لحظات في متجر “جوجل بلاي” سيُظهر لك الكثير من التطبيقات المخصصة للصحة واللياقة البدنية والعافية، والأهم أن هذه التطبيقات تحظى بملايين التنزيلات، وهو مؤشر يُظهر أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يهتمون بصحتهم ولياقتهم البدنية، ويستخدمون هواتفهم الذكية للتمتع بفوائد العناية بالصحة والحياة الصحية.

لذلك، يبدو أن الهواتف الذكية ليست مجرد وسيلة للترفيه والتواصل الاجتماعي، بل هي شريك مفيد يمكن أن يُساعدنا في الحفاظ على لياقتنا وصحتنا، لذا سنقدم لك اليوم أفضل التطبيقات الرياضية واللياقة والتمارين سواء في المنزل أو خارجه للأجهزة التي تعمل بنظام “أندرويد” لعام 2023.

تطبيقات أندرويد الرياضية

Female Fitness

هو تطبيق مصمم خصيصا للنساء اللواتي يرغبن في تحسين لياقتهن البدنية وصحتهن عن طريق ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي، يتميز هذا التطبيق بعدة ميزات، ولكنه قد يعاني من بعض العيوب أيضا.

تطبيقات الرياضة

بعض الميزات

مجموعة متنوعة من التمارين، يقدم التطبيق Female Fitness مجموعة واسعة من التمارين الرياضية التي تستهدف مختلف أجزاء الجسم مثل البطن والأرداف والأذرع والساقين، مما يساعد النساء على تحقيق التوازن في تطوير جميع جوانب لياقتهن.

برنامج تدريبي مخصص، يمكن للنساء تخصيص برنامج تدريبي يتناسب مع أهدافهن الشخصية ومستويات لياقتهن الحالية، يتيح التطبيق أيضًا تتبع تقدم التدريبات وتحديث البرنامج بناء على التحسينات المحرزة.

توجيه ونصائح غذائية، يقدم التطبيق نصائح مفيدة حول التغذية الصحية والنظام الغذائي المناسب للنساء، مما يسهل عليهن تحقيق أهداف فقدان الوزن أو بناء العضلات أو تحسين اللياقة العامة.

تتبع التقدم والإحصائيات، يسمح التطبيق للمستخدمات بتتبع تقدمهن في التمارين والنظام الغذائي من خلال الإحصائيات والمخططات، مما يشجعهن على الاستمرار والالتزام بالبرنامج.

بعض العيوب

الاعتماد الكلي على التطبيق، قد يتسبب الاعتماد الكامل على التطبيق في تجاهل بعض العوامل الهامة لتحقيق النتائج المرجوة، مثل النظام الغذائي الشخصي والتدريبات المتنوعة خارج نطاق التطبيق.

القيود التقنية، قد تواجه بعض المستخدمات صعوبة في التفاعل مع التطبيق أو استخدامه بشكل مثالي؛ نظرا لاختلاف مستوى فهم التكنولوجيا والقيود الفنية لبعض الأجهزة.

التكلفة، قد يتطلب التطبيق اشتراكا شهريا أو سنويا للوصول إلى جميع الميزات والبرامج، مما قد يكون غير ميسر للبعض.

قيود النتائج، على الرغم من أن التطبيق يمكن أن يكون مساعدا جيدا، إلا أن النتائج المرجوة تعتمد أيضا على الالتزام الشخصي والانضباط في متابعة البرنامج والتمارين.


7 Minute Workout

هو تطبيق للياقة البدنية يساعدك على القيام بتمارين رياضية قصيرة وفعالة في أي وقت وأي مكان، يحتوي التطبيق على مجموعة متنوعة من التمارين التي تستهدف جميع عضلات الجسم، وتستغرق كل تمرين 30 ثانية فقط، مع 10 ثوان من الراحة بين كل تمرين، يمكنك اختيار مستوى الصعوبة وعدد الجولات والتخصيص الشخصي لبرنامجك الرياضي، كما يمكنك متابعة تقدمك ومشاركته مع أصدقائك.

بعض المزايا التي يوفرها تطبيق 7 Minute Workout هي.

يعتمد على أساس علمي، حيث إنه مستوحى من تمرين 7 دقائق الذي نشر في مجلة ACSM’S Health & Fitness Journal وغطته صحيفة نيويورك تايمز.

التطبيق يوفر تدريبات عالية الكثافة باستخدام وزن الجسم فقط، مما يجعلها مناسبة للقيام بها في المنزل، أو في أي مكان لا يتوفر فيه معدات رياضية.

تطبيق 7 Minute Workout يحفزك على الاستمرار في التمرين بصوت مرشد وفيديوهات توضح طريقة الأداء الصحيحة لكل تمرين.

التطبيق يدعم التكامل مع Google Fit وApple HealthKit لتسجيل نشاطك الرياضي والحفاظ على صحتك.

بعض العيوب التي قد تواجهها عند استخدام تطبيق 7 Minute Workout هي.

قد تشعر بالملل أو الروتين إذا كنت تستخدم التمارين نفسها كل يوم. لذلك، ينصح بتغيير التمارين بشكل دوري أو استخدام خاصية الاختلاف العشوائي للتمارين.

قد تحتاج إلى دفع رسوم اشتراك شهرية أو سنوية للاستفادة من جميع المزايا التي يقدمها التطبيق، مثل إنشاء تمارين مخصصة أو فتح تمارين بديلة.

قد لا يكون التطبيق مناسبا لجميع المستويات أو الأهداف الرياضية، حيث إنه يركز على تحسين اللياقة العامة والحرق السريع للسعرات الحرارية، ولكنه قد لا يساعد على بناء العضلات أو زيادة المرونة أو تحسين المهارات الحركية.


Pocket Yoga

هو تطبيق لممارسة اليوغا في أي وقت وأي مكان، دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت أو مدرب، يمكنك اختيار بين ممارسات مختلفة، ومدد مختلفة، ومستويات صعوبة مختلفة، حسب مستواك ووقتك المتاح.

التطبيق يحتوي على صوت هادئ وتعليمات مرئية ترشدك خلال كل وضعية، وأكثر من 500 صورة توضح الوضعية الصحيحة والمحاذاة، كما يحتوي التطبيق على قاموس للوضعيات يحتوي على الأسماء والشرح والفوائد لكل وضعية؛ بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار بيئة مختلفة لممارسة اليوغا فيها، ومتابعة تقدمك مع سجل لجميع ممارساتك.

بعض المزايا

التطبيق يعمل بدون اتصال بالإنترنت، مما يجعله مناسبا للاستخدام في أي مكان.

تطبيق Pocket Yoga يدعم جميع أنواع الملفات والنقل بين المنصات المختلفة.

التطبيق يقدم ميزات أخرى مثل التنزيل، وإدارة الملفات، وتنظيف الهاتف، وتشغيل الموسيقى، والفيديو عبر الإنترنت.

بعض العيوب

التطبيق يكلف 2.99 دولارا لشرائه، مما قد يجعله غير مناسب لبعض المستخدمين الذين يفضلون التطبيقات المجانية.

لا يحتوي على خاصية التخصيص، مما قد يجعل بعض المستخدمين يشعرون بالملل أو عدم التحدي بعد فترة من الاستخدام.

لا يدعم اللغات الأخرى غير الإنجليزية، مما قد يصعب على بعض المستخدمين فهم التعليمات أو الأسماء.


FitOn

هو تطبيق للياقة البدنية يوفر مجموعة واسعة من التمارين الرياضية بالفيديو في مختلف الأنماط والمستويات، بما في ذلك تدريب القوة، الكارديو، الكيك بوكسينغ، اليوغا، البيلاتس، الرقص، التأمل.

يمكنك اختيار التمارين حسب المدة، الحدة، المعدات، أو المدرب المفضل لديك، كما يمكنك دعوة أصدقائك للانضمام إلى حفلة تمرين معك عبر مكالمة فيديو. والأفضل من ذلك كله، أن تطبيق FitOn مجاني تماما.

تطبيقات الرياضة

بعض المزايا

جودة عالية لفيديوهات التمارين التي تحاكي أجواء الحصص الجماعية في الاستوديوهات، تنوع كبير في أنواع التمارين المتاحة، يمكن للجميع أن يجد شيئاً يستمتع به، بما في ذلك التمارين التي يقودها مشاهير.

عنصر اجتماعي يزيد من الحافز والتحفيز، حيث يمكنك مشاركة نتائجك وتحدياتك مع أصدقائك على التطبيق، أو على وسائل التواصل الاجتماعي.

نسخة FitOn Pro المدفوعة لها سعر معقول جدا، خصوصا إذا دفعت سنويا، والنسخة الأساسية للتطبيق مجانية بالكامل.

بعض العيوب

عدم وجود خطة تدريبية شخصية أو مخصصة لأهدافك ومستواك. يجب عليك اختيار التمارين بنفسك أو اتباع برامج جاهزة.

عدم وجود تغذية راجعة أو تصحيح من المدربين على أدائك أو وضعيتك. يجب عليك الانتباه إلى تعليماتهم والتأكد من أنك تقوم بالحركات بشكل صحيح.


Home Workout

هو تطبيق يساعدك على ممارسة التمارين الرياضية في المنزل بدون أي معدات، يحتوي التطبيق على مجموعة من الخطط والتحديات والفيديوهات التي ترشدك إلى كيفية تنفيذ التمارين بشكل صحيح وفعال، يمكنك أيضا تتبع تقدمك وإحصائياتك ومشاركتها مع الآخرين.

بعض الميزات

تطبيق Home Workout يدعم جميع أنواع التمارين والأهداف الرياضية، سواء كانت لبناء العضلات أو حرق الدهون أو تحسين المرونة أو زيادة القوة.

التطبيق يحتوي على تمارين مخصصة لأجزاء مختلفة من الجسم، مثل الصدر والظهر والأرداف والساقين والبطن والذراعين.

التطبيق يقدم نصائح وإرشادات صوتية ومرئية لضمان أداء التمارين بأمان وبدون إصابات.

تطبيق Home Workout يتكيف مع مستوى لياقتك البدنية ويراعي احتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية.

التطبيق يسمح لك بإنشاء خطط تمارين خاصة بك أو اختيار من بين الخطط الموجودة في التطبيق.

تطبيق Home Workout يحفزك على الاستمرار في التمرين من خلال تقديم جوائز وشارات وإشادات.

بعض العيوب

قد تحتاج إلى بعض المساحة الكافية في منزلك لأداء بعض التمارين، خاصة إذا كانت تشمل القفز أو الركض أو التحرك بسرعة.


10 Full Body Exercises

هو تطبيق يهدف إلى تقديم مجموعة متنوعة من التمارين الرياضية التي تستهدف جميع أجزاء الجسم.

تطبيق 10 Full Body Exercises يهدف إلى تحفيز المستخدمين على ممارسة التمارين البدنية بشكل منتظم لتحسين لياقتهم البدنية والصحة العامة. إليك بعض المزايا والعيوب المحتملة لهذا التطبيق.

تطبيقات الرياضة

بعض الميزات

تنوع التمارين، يوفر التطبيق مجموعة متنوعة من التمارين الرياضية التي تستهدف مختلف أجزاء الجسم، مما يساعد على تحفيز الاهتمام والحفاظ على التحفيز الدائم للمستخدمين.

واجهة مستخدم بسيطة، يتميز التطبيق بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومريحة، مما يجعله مناسبًا للمبتدئين والمحترفين على حد سواء.

دليل التمارين، يوفر التطبيق دليلًا مفصلاً لكل تمرين يشرح كيفية تنفيذه بشكل صحيح، وهذا يساعد المستخدمين على تجنب الإصابات وتحسين أدائهم.

متابعة التقدم، يسمح التطبيق للمستخدمين بتتبع تقدمهم عبر مخططات وإحصائيات، مما يشجعهم على الاستمرار وزيادة تحفيزهم لتحقيق أهدافهم الرياضية.

متوفر بشكل مجاني أو مدفوع، يمكن العثور على التطبيق بشكل مجاني أو بدفع رسوم للوصول إلى مزايا إضافية مثل خطط تدريب مخصصة ومحتوى حصري.

بعض العيوب

قد يكون التطبيق مكررا، قد يحتوي التطبيق على تمارين مشابهة للغاية، مما قد يجعل البعض يشعر بالملل، ويفقد الحافز على المتابعة.

قد يكون النصح غير فردي، قد يعرض التطبيق تمارين قد لا تتناسب بشكل كامل مع احتياجات المستخدم الفردية، وقد لا يعتبر الظروف الصحية الخاصة لكل فرد.

نقص التفاعل الشخصي، قد يفتقد بعض المستخدمين التفاعل الشخصي مع مدرب رياضي حقيقي الذي يمكنه تقديم الدعم والتوجيه الفردي.

يتطلب الالتزام الذاتي، على المستخدم أن يكون ملتزما بالتمارين والجدول الزمني، وهذا قد يكون صعبا لبعض الأشخاص الذين يفتقرون إلى الانضباط الذاتي.

قد تكون التمارين متقدمة للبعض، قد تكون بعض التمارين المقدمة في التطبيق صعبة أو متقدمة لبعض المستخدمين، مما يمكن أن يؤدي إلى الإصابة إذا لم يتم تنفيذها بشكل صحيح.


هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات