أستمع الى المقال

كشفت منصة زووم (Zoom) في منشور على مدونتها أنها قد بدأت في اختبار عرض الإعلانات على موقعها للمستخدمين من أصحاب الحسابات المجانية بهدف الاستفادة منها في تحقيق الدخل كبديل عن دفع الاشتراكات، وسيتم طرح الإعلانات على صفحة المتصفح أو التطبيق، وستظهر فقط مع نهاية المكالمات لتجنب أي إزعاج للمستخدمين.

ما الهدف من عرض الإعلانات على منصة زووم ؟

باختصار شديد، ترغب منصة زووم في تحقيق الدخل من خلال هذه الإعلانات بدلًا من فكرة إجبار المستخدمين على دفع اشتراكات للاستفادة من خدمات المنصة.

منصة زووم

ما هي الميزات التي يوفرها زووم للاشتراكات المجانية؟

توفر منصة زووم  للمستخدمين من الاشتراكات المجانية إمكانية عقد اجتماعات مجانية لمدة تصل إلى 30 دقيقة فقط للمكالمة الواحدة. وأيضًا، تتيح 40 دقيقة للمكالمات الجماعية.

وفي الوقت نفسه، يفتقد المستخدمين من الاشتراكات المجانية إلى العديد من المزايا الأخرى الهامة للغاية مثل : تحويل الكلام إلى كتابة بشكل سريع، حيث أن هذه الميزة تقتصر فقط على المستخدمين من الاشتراكات المدفوعة ويتم طرحها للمستخدمين العاديين بعد مدة أو ربما لا يتم طرحها من الأساس.

وأشارت السيدة، جانين بيلوسي، مديرة التسويق لمنصة زووم على أن وجود الإعلانات سيساعد الشركة بشكل كبير في طرح المزيد من المزايا  للمستخدمين من الاشتراكات المجانية في المستقبل.

وشهدت منصة زووم  نموًا هائلاً في الفترة الأخيرة، وتحديدًا مع انتشار فيروس كورونا في عام 2020، وتوسعت قاعدة مستخدميه من مستخدمي المؤسسات بشكل أساسي لتشمل عددًا كبيرًا من المستخدمين الفرديين. ولهذا السبب، تعمل منصة زووم دائمًا على إضافة ميزات وتحسينات جديدة بهدف البقاء في المرتبة الأولى بين الخدمات والتطبيقات الأخرى من نفس الفئة.

والجدير بالذكر أن منصة زووم قد أعلنت في وقت سابق عن إتاحة ميزة التسميات التوضيحية المنشأة تلقائيًا لجميع مستخدمي الحسابات المجانية، وذلك إيفاءً لوعد كانت قد قطعته في وقت سابق من العام الحالي، وهي بالفعل متاحة الآن فقط لتدعم اللغة الإنجليزية، ولكنها تخطط لدعم لغات أخرى في المستقبل. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.