أستمع الى المقال

كشف حساب إنستاغرام الرسمي في تغريدة على تويتر بكل فخر عن إتاحة خاصية معاينة روابط منشورات إنستاغرام على تويتر، وستتيح هذه الخاصية للمستخدمين إلقاء نظرة أولية ومعاينة محتوى الرابط قبل الانتقال إلى إنستاغرام.

هل خاصية معاينة روابط إنستاغرام على تويتر كانت متاحة من قبل؟

الإجابة نعم، اتضح أن هذه الوظيفة كانت موجودة بالفعل، ولكن معاينة الروابط كانت تظهر بدون معلومات وافية عن المحتوى، وبالتالي هذا كان يدفع المستخدمين وقتها إلى النقر على الرابط والانتقال لموقع إنستاغرام لمعرفة محتوى هذا الرابط.

لكن مع خاصية معاينة روابط إنستاغرام  الجديدة على تويتر ، سيكون الأمر مختلف تمامًا، حيث يمكن رؤية معاينة كاملة لأي  رابط وفهم المحتوى ومن ثم بعد ذلك اتخاذ القرار سواء بالنقر على الرابط أو لا بناءً على إذا كان المحتوى يتناسب معك أو لا.

وقام تويتر منذ فترة وتحديدًا في عام 2012 بإزالة خاصية معاينة صور إنستاغرام على تطبيقه الرسمي والأساسي، ومنذ إزالة هذه الخاصية وحتى يومنا هذا، لم تعمل كلا الشركتين على إضافة خصائص مشابهة للتطبيق، وها هو تويتر أخيرًا يتيح إمكانية معاينة روابط إنستاغرام  داخل تطبيقه. 

إنستاغرام يعمل على ميزات جديدة  لحماية الأطفال من المحتوى الضار

يعمل إنستاغرام على ميزتين جديدتين لإبعاد المراهقين عن المحتوى الضار وتشجيعهم على أخذ قسط من الراحة من المنصة. وأما بخصوص موعد إطلاق الميزتين، قال متحدث باسم فيسبوك إن الميزات “لم يتم اختبارها بعد ولكن سيتم إطلاقها قريبًا”.

ويذكر أن إنستاغرام قم بإطلاق تطبيق Threads أمس بهدف مساعدة المستخدمين على الدردشة والتواصل مع الأشخاص المقربين بالإضافة إلى مشاهدة الستوري الخاص بهم من الواجهة الرئيسية لهذا التطبيق الجديد، ويتوفر التطبيق لهواتف أندرويد والآيفون مجانًا مع مجموعة ميزات أبرزها دعم الدردشة النصية ومكالمات الفيديو وميزة “حالة النشاط” بحيث يمكنك التحكم في تشغيل أو إيقاف رؤية حالة النشاط إلى غير ذلك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.