شركة AMD تزيح الستار عن معالجات Ryzen 6000U مع تحسينات أفضل مرتين من الجيل السابق

شركة AMD تزيح الستار عن معالجات Ryzen 6000U مع تحسينات أفضل مرتين من الجيل السابق
أستمع الى المقال

كشفت شركة AMD رسميًا عن أحدث معالجاتها المركزية (Ryzen 6000)، بالإضافة إلى معالجات الرسوميات التي تدعى (Radeon RX 6000S) خلال فعاليات معرض CES 2022، والتي وصفتها الشركة بأنها تقدم أفضل أداء لأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

مواصفات المعالجات المركزية Ryzen 6000

أطلقت شركة AMD معالجاتها المركزية Ryzen 6000 لأجهزة الكمبيوتر المحمولة مع دقة تصنيع 6 نانومتر مع معمارية Zen 3+ مدعومة بمعالج رسوميات (RDNA2) المدمج، الأمر الذي يتيح للمستخدمين إمكانية ممارسة أقوى الألعاب بدقة تصل إلى 1080 بكسل.

مصدر الصورة: marketresearchtelecast.com

وتصف شركة AMD معالج الرسوميات RDNA2 أنه قادرًا على تقديم أفضل أداء مقارنة بالجيل السابق، وأضافت الشركة في نفس السياق، أن المعالجات الجديدة بإمكانها توفير مدة عمل لــ يوم كامل (24 ساعة) تحديدًا عند مشاهدة الأفلام على الأجهزة المزودة بهذه المعالجات، لكن هذا قد يختلف بناءً على حسب الشركة المصنعة للكمبيوتر المحمول وسعة البطارية.

وبالمقارنة مع سلسلة Ryzen 5000، توفر Ryzen 6000 أداء وسرعة أفضل بنسبة 11% لكل خيط معالجة، ناهيك عن سرعة أكبر بنسبة 28% للمعالجة باستخدام عدة خيوط، كما وستوفر هذه المعالجات 8 نوي و 16 خيط معالجة. بينما على الجانب الآخر، سيوفر معالج Ryzen 9 6980HX الأقوى سرعة تصل إلى نحو 5 جيجاهرتز – وهو بكل تأكيد رقم قياسي للشركة.

مواصفات معالجات الرسوميات AMD Radeon RX 6000S

تستهدف معالجات الرسوميات الجديدة (Radeon RX 6000S) من شركة AMD أجهزة الكمبيوتر النحيفة والخفيفة. وقد ساعدت تقنية تعزيز الأداء واستهلاك الطاقة المنخفضة في تصميم أجهزة أقل نحافة بنحو % من التصميم المعتاد مع الحفاظ على نفس السرعة، وهو ما يؤدي في النهاية إلى منح المستخدمين تصميمات أجهزة أفضل.

وتوفر هذه المعالجات القدرة على تشغيل العديد من الألعاب مع معدل إطارات يبلغ 100 إطارًا في الثانية، وربما قد يتخطى هذا المعدل في بعض الأحيان.

 ما هي تقنية 3D V-Cache الجديدة من شركة AMD؟

كشفت الشركة أيضًا عن تقنية جديدة تعرف باسم (3D V-Cache) خلال الإعلان عن المعالجات المركزية ومعالجات الرسوميات. وتهدف هذه التقنية إلى تعزيز أداء المعالجات مع توفير ذاكرة افتراضية أكبر تساعد بشكل كبير في تطوير وتقدم أفضل أداء.

متى سيتم الاعلان عن معالجات AMD Ryzen 7000؟

كشفت شركة AMD خلال معرض CES 2022، أنها ستقوم بإزاحة الستار رسميًا عن معالجات AMD Ryzen 7000 خلال النصف الثاني من العام الجاري 2022. ومن المرجح أن تشمل أبرز مواصفاته على دقة تصنيع 5 نانومتر مع معمارية Zen 4 ومنصة Socket AM5، وستدعم هذه المعالجات أيضًا ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) من نوع DDR5، وأقراص تخزين من نوع PCIe 5.0.

اقرأ أيضًا: معاني الحروف والأرقام في معالجات AMD Ryzen

يذكر أن لينوفو ستبيع جهازها الجديد حصريًا مع معالجات Ryzen PRO 6000 الجديدة من AMD، ولن يكون هناك خيار Intel.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.