أستمع الى المقال

كشف مسؤول تنفيذي كبير في شركة شاومي عن الموعد الذي تعتزم فيه البدء بإنتاج سياراتها الكهربائية، وذلك بعد أشهر من انتشار الأخبار عن عزم شركة صناعة الهواتف الذكية الصينية الدخول في سوق السيارات.

ووفقًا لوكالة رويترز، فقد كتب مسؤول في الشركة في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي الصيني (ويبو) Weibo أن شاومي ستبدأ مرحلة الإنتاج الشامل في النصف الأول من عام 2024.

وكانت رويترز قد نقلت في شهر آذار/ مارس الماضي عن مصادر مطلعة أن شاومي تخطط لصناعة السيارات الكهربائية باستخدام أحد مصانع شركة (جريت وول) Great Wall الصينية المتخصصة في صناعة السيارات، ولكن السيارات ستحمل علامتها التجارية الخاصة.

وتأتي هذه الخطوة في حين تسعى شاومي إلى تنويع مصادر إيراداتها إلى جانب أعمال الهواتف الذكية التي تمثل الجزء الأكبر من دخلها ولكنها تحمل هوامش ربح ضئيلة للغاية، خاصةً بعد أزمة الرقائق الإلكترونية العالمية التي أدت إلى ارتفاع تكاليفها.

وتأتي هذه الخطوة أيضًا على خلفية عمل صانعي السيارات وشركات التقنية معًا بصورة وثيقة لتطوير مركبات أكثر ذكاءً مع تقنيات، مثل: الكبائن الذكية، والقيادة الذاتية.

ويسعى العديد من شركات التقنية الكبرى إلى دخول سوق السيارات الكهربائية من خلال التعاون مع الشركات المتخصصة الحالية، ومن تلك الشركات، فوكسكون، وآبل، وهواوي، وبايدو، وغيرها.

وإلى جانب الهواتف الذكية، تصنع شاومي العشرات من الأجهزة المتصلة بالإنترنت، ومن ذلك: الدراجات، وأجهزة تنقية الهواء، وأجهزة طبخ الأرز.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.